21 ديسمبر, 2019

تحت عنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" .. تنظيم عدد من الندوات بمعاهد الإسكندرية

في إطار برنامج التوعية الأسرية تحت شعار (أسرة مستقرة = مجتمع آمن) بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، عُقد عدد من الندوات تحت عنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع"، بمعاهد: أبو قير الابتدائي، والدكتور عبد الحليم محمود الابتدائي، ومحرم النموذجي الابتدائي، وذلك تحت إشراف الأستاذة/ رانيا منسي مسئولة وحدة لم الشمل.

وتناولت تلك الندوات دور الأسرة في بناء المجتمع؛ من خلال بناء الأفراد، وتشكيل سلوكهم الإنساني، وتدريبهم على أدوارهم المستقبلية؛ ليكونوا أعضاء صالحين في المجتمع، وكذلك إكسابهم القيم والمعايير الاجتماعية.

وخلال الندوة بمعهد محرم النموذجي، قال الدكتور/ وليد النظامي من إدارة وعظ الإسكندرية: إن الدور الأساسي للأسرة هو إنتاج مجموعة من الأفراد الصالحين، ممن لديهم القدرة على الإنتاج والمساهمة بشكل إيجابي في بناء المجتمع وتغييره نحو الأفضل، والعمل على نهضة الوطن.

وفي ندوة معهد أبو قير الابتدائي، أكد الأستاذ/ عمرو عويضة في محاضرته على دور الأسرة الهام في استقرار المجتمع وأمنه، بينما أوضح الأستاذ/ أحمد جعفر في محاضرته بمعهد الدكتور عبدالحليم محمود الابتدائي أن تكوين أسرة سوية يساهم في تحصين المجتمع من الأمراض النفسية والجسدية.

ونظمت تلك الندوات تحت رعاية الشيخ/ مصطفى أبو زيد رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والشيخ/ نشأت الصاوي الوكيل الشرعي، والأستاذ/ إبراهيم فاضل الوكيل الثقافي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.