22 ديسمبر, 2019

"وسائل الحفاظ على الترابط الأسري" .. في ندوات بمعاهد الإسكندرية الأزهرية

عقدت عدة ندوات بعنوان: "وسائل الحفاظ على الترابط الأسري " بمعاهد: الشهيد وليد الابتدائي، وفتيات العصافرة الإعدادي، وبنين فتيات محمود شلتوت الإعدادي، وذلك في إطار برنامج التوعية الأسرية لوحدة لم الشمل، تحت إشراف الأستاذة/ رانيا منسي مسئولة الوحدة.

وتناولت الندوات وسائل الحفاظ على الترابط الأسري، وأهمية ذلك في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع، وأكدت الأستاذة/ رمزة عبدالعزيز في محاضرتها بمعهد فتيات العصافرة أن أهم وسائل الحفاظ على الترابط الأسري هو أن يكون الوالدان قدوة حسنة لأبنائهم، فالترابط بين الوالدين من أهم ما يؤثر في شخصية الأبناء، كما أن الخلافات الأسرية تترك أثرًا سلبيًّا في نفوسهم.

وأوضح الأستاذ/ رضا عبدالرحمن الصاوي خلال محاضرته بمعهد بنين وفتيات محمود شلتوت أن تنمية الحب والاحترام العائلي بين الأبناء، والاهتمام بالاجتماعات العائلية من الوسائل التي تحافظ على الترابط الأسري، وأكد الأستاذ/ أحمد مصطفى بمحاضرته بمعهد الشهيد وليد بأن المحافظة على صلة الوالدين والأقارب، والتقرب للأبناء بالتعرف على أصداقهم وأساتذتهم يقوّي الترابط الأسري، ويحافظ عليه.
ويأتي ذلك بمتابعة من الشيخ/ مصطفى أبو زيد رئيس الإدارة المركزية، والشيخ/ نشأت الصاوي الوكيل الشرعي، والأستاذ/ إبراهيم فاضل الوكيل الثقافي للمنطقة،


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.