23 ديسمبر, 2019

" الترابط الأسري وحب الوطن" ندوات بمعاهد الإسكندرية الأزهرية

عُقدت بمنطقة الإسكندرية الأزهرية عدة ندوات بعنوان: " الترابط الأسري وحب الوطن" بمعاهد : النور الابتدائي، وجمال زين الدين النموذجي، وفاطمة الزهراء الابتدائي؛ وذلك في إطار برنامج التوعية الأسرية لوحدة لم الشمل، تحت شعار: "أسرة مستقرة = مجتمع آمن".
وتناولت الندوات دور الترابط الأسري في غرس وترسيخ حب الوطن لدى الأبناء، وقد ضرب لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أروع الأمثال في حب الوطن عندما خرج من مكة مهاجرًا إلى المدينة، فنظر إليها وقال: «والله إنكِ لأحب البلاد إلى الله، وأحب البلاد إليّ، ولولا أن أهلك أخرجوني منكِ ما خرجت».
و أكد الشيخ/ عبدالهادي سلامة، خلال الندوة بمعهد فاطمة الزهراء، أن الترابط الأسري له دور كبير في غرس حب الوطن والانتماء إليه وتقديره والاعتزاز به.
كما أوضح الأستاذ/ إسلام جاد الله، بندوة معهد جمال زين الدين النموذجي، أن الترابط الأسري يزيد من إنتاجية الفرد في المجتمع، ويحافظ على أفراد الأسرة من الوقوع فريسة للجماعات المتطرفة؛ مما يحافظ على أمن وسلامة الوطن.
وأشار الأستاذ/ محمد رمضان بمحاضرته بمعهد النور الابتدائي، إلى أن الترابط الأسري يقوم ببناء فرد معتز ومحب لوطنه، وربطه بهُويته الوطنية، وتنمية حب الوطن والانتماء له، والعمل من أجل رقيه وتقدمه والدفاع عنه.
عُقدت الندوات تحت رعاية الشيخ/ مصطفى أبو زيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية، والشيخ/ نشأت الصاوي الوكيل الشرعي، والأستاذ/ إبراهيم فاضل الوكيل الثقافي للمنطقة، وتحت إشراف الأستاذة/ رانيا منسي مسئولة وحدة لم الشمل بالمنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.