12 يناير, 2020

بيت العائلة يعقد جلسة للتصالح بين عائلتين بالإسماعيلية

عقد فرع بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية، اليوم الأحد 12 يناير 2020م، جلسة؛ للتصالح ولم الشمل بين عائلتين إحداهما مسلمة والأخرى مسيحية؛ وذلك لإنهاء تنازع قضائي بينهما.
بدأت الجلسة بكلمة الشيخ/ وحيد عايش، رئيس مجلس امناء بيت العائلة، التي رحب فيها بالطرفين والحضور الكرام، وأثنى على تلبية حضور قداسة البابا بنيامين، راعي الكنيسة الكاثولوكية بالإسماعيلية؛ للحل بين الطرفين، وأضاف أن إصلاح ذات البين: هو إزالة أسباب الخصام والنزاع، بالتّسامح والعفو، أو بالتّراضي.
وأضاف أن الإصلاح بين الناس عبادة عظيمة، يحبها الله سبحانه وتعالى، وما أحوج الأمة اليوم إلى هذه الخصلة الحميدة، وإلى هذا الخلق العظيم، في زمن كثرت فيه الصراعات والنزاعات، والهجر والقطيعة، فلم يسلم منها الأقارب ولا الجيران، ولا الأصدقاء، والشركاء.
ثم تحدث البابا بنيامين عن قيمة الصلح بين الطرفين فهو الصلحُ بين الناس إذا تقاطعوا، والصلح بين الناس إذا تهاجروا، وقطع أسباب الضغائن والشحناء، وقطع أسباب الفتن والبغضاء، فإنها من أعظم الأمور المقربة إلى الله جل وعلا.
شهد الجلسة الشيخ/ محمد عبدالهادي بدوي، الأمين العام لبيت العائلة المصرية بالإسماعيلية، والشيخ/ أحمد عبد القادر محمد، مدير عام الوعظ والإعلام الديني بالشرقية، والشيخ/ أشرف السعيد مهدي، مدير الدعوة بمنطقة الوعظ والإعلام الديني بالإسماعيلية، والأستاذ/ عماد العنتبلي، مدير مكتب رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، والأستاذة/ إلهام داود، مدير وحدة لم الشمل بالإسماعيلية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.