23 يناير, 2020

أنت المسئول" ندوة دينية بإدارة الإسماعيلية الأزهرية"

نظمت إدارة الإسماعيلية التعليمية الأزهرية، ندوة دينية بعنوان " أنت المسئول " صباح اليوم الخميس الموافق 23 يناير 2020م.
بدأت فعاليات الندوة في تمام الساعة العاشرة صباحًا بمقر إدارة الإسماعيلية، حيث تحدث الشيخ وحيد عايش، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية عن دور كل مسئول في موقعه بعمله، وأن إتقان العمل من الأمور التي حثّ الدينُ الإسلاميّ عليها، وأُمِرَ العامل بأن يتحرّى الدقّة والإتقان في عمله، ومن لم يقم بعمله على الوجه الذي طلبه صاحب العمل اعتبره الدين غاشًا في عمله، ولم يستحق الأجر المدفوع له. قال رسول الله -عليه الصّلاة والسّلام: (إنَّ اللهَ تعالى يُحِبُّ إذا عمِلَ أحدُكمْ عملًا أنْ يُتقِنَهُ).
وقال الشيخ عبد الرحمن محمد، الواعظ بمنطقة الوعظ والإعلام الديني بالإسماعيلية: إن العمل في اللغة - جمع عمل أعمال، وهو مأخوذ من لفظ عمل يعمل عملاً، ويُقال: فلان أعمله واستعمله غيره، أي بمعنى طلب إليه العمل، ويُقال: ذاك العامل على الصدقة؛ الشخص الذي يسعى في جمعها وتحصيلها من الناس. والعامل اسم الفاعل الذي يعمل في صنعة مُعيّنة أو في مهنة.
وأوضح أن إتقان العمل: القيام بالعمل المراد إنجازه، والانتهاء منه بأفضل صورة وعلى أتمّ وجه، ويكون ذلك ببذل الجهد، والبعد عن التراخي في العمل. لفظ إتقان هو مصدر لكلمة أتقن، أي بمعنى أنجز العمل بإحكام وبمُنتهى الدقّة.
شهد الندوة عدد كبير من شيوخ المعاهد بمختلف مستوياتها، ومعلمي المواد الشرعية والعربية والثقافية، وبعض من موجهي الإدارة وأشرف على تنظيم الندوة الأستاذة سلوى شحاته، مدير إدارة الإسماعيلية التعليمية الأزهرية .


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.