08 فبراير, 2020

المنيا الأزهرية.. ورشة عمل تحضيرية لتفعيل قيم وثيقة الأخوة الإنسانية في خدمة العملية التعليمية

في إطار تفعيل قيم وثيقة الأخوة الإنسانية لتنمية قدرات طالب العلم الأزهري، وخدمة العملية التعليمية؛ نظمت الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، صباح السبت الموافق 8 / 2 / 2020، فعاليات ورشة عمل تحضيرية مع المعنيين باللجنة التنفيذية لبرنامج "أخ ثان والرابط إنسان"؛ وذلك بمعهد بنين المنيا الثانوي، بحضور كلٍّ من الأستاذ/ محمد فتحي، مدير رعاية الطلاب، والأستاذ/ محمد جمال، موجه التربية الاجتماعية، والأستاذ/ علي محمد علي، منسق البوابة الإلكترونية بمنطقة المنيا الأزهرية.
جاء ذلك بإشراف ومتابعة من الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية، وبالتنسيق مع الشيخ/ مصطفى راشد الوكيل الشرعي، و الأستاذ/ محسن خالد مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب.

وقد تبلورت محاور الورشة حول التركيز على الآتي:

1- التعريف بماهية وثيقة الأخوة الإنسانية.

2- كيفية تفعيل مبادئ وقيم وثيقة الأخوة الإنسانية على أرض الواقع عبر برنامج "أخ ثان والرابط إنسان".

3- إيضاح مرتكزات البرنامج ومتطلبات تفعيله.

4- تحديد الخطة الزمنية لتنفيذ البرنامج والمكونات والأهداف المنشودة من تنفيذه.

5- آليات تقويم تحقق نتائج البرنامج المستهدفة.

واختتمت الورشة بتشكيل اللجنة التنفيذية للبرنامج "فريق العمل" واختيار قائد للفريق؛ كي لا تتم الملابسة في اتخاذ القرارات الصائبة، وتحقيق الأهداف المنشودة على أرض الواقع، في إطار الفترة الزمنية المحددة.

شملت اللجنة التنفيذية للبرنامج كلاً من: شيخ معهد بنين المنيا الثانوي، والأساتذة/ معلمي اللغة العربية والتربية الفنية، والأساتذة/ أخصائيي التربية الاجتماعية والرياضية والمكتبات.

يشار إلى أن غدًا الأحد الموافق 9 / 2 / 2020 ستنطلق فعاليات التنفيذ العملي للبرنامج على أرض الواقع، بمعهد بنين المنيا الثانوي؛ حيث يتم إمداد الفئة المستهدفة من الطلاب بكافة محتويات البرنامج، وتقسيمهم لمجموعات مختلفة؛ لإلقاء المزيد من الضوء حول قيمة التعاون، ومدى الاستفادة منها فى النهوض بالمجتمع، وخدمة العملية التعليمية، وإمكانية التقييم عبرها للفئة سالفة الذكر.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.