12 فبراير, 2020

تواصل فعاليات برنامج " أخ ثان والرابط إنساني" بمعهد مطروح الابتدائي النموذجي

واصل معهد مطروح الابتدائي النموذجي فعاليات برنامج "أخ ثان والرابط إنساني" حول قيمة "التعاون" بمعهد مطروح الابتدائي النموذجي؛ حيث تم عقد العديد من الأنشطة الاجتماعية والفنية والثقافية والرياضية والعلمية لتلاميذ المعهد، وذلك بمتابعة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الأستاذ/ محمد حلمي، وعميد المعهد الأستاذة/ فتحية مسلم، وإشراف الأخصائية الاجتماعية الأستاذة/ حنان سعد.
الأنشطة الفنية:
قامت أسرة التربية الفنية بالمعهد بتنفيذ ورشة فنية بعنوان "التعاون المثمر"؛ وهي إحدى القيم التي نصت عليها، وثيقة الأخوة الإنسانية، وتضمنت الورشة رسم لوحة فنية كبيرة بمشاركة عدد كبير من التلاميذ، كما تم عمل مسابقة أفضل تصميم شعار "للتعاون"، وذلك لغرس العمل بروح الفريق، وتعزيز وجود جو من الألفة، وخلق الصداقات بين التلاميذ، وتحفيزهم للإبداع.
التربية الرياضية:
نفذت جماعة التربية الرياضية بمعهد مطروح الابتدائي النموذجي عرضًا رياضيًّا على نغمات الأغاني الوطنية، وأمسك الطلاب بأيدى بعضهم البعض في دعوة منهم للجميع للاتحاد.
وأوضح مسئول النشاط الرياضي بالمعهد أن الهدف من العرض هو تطوير قدرات التلاميذ على الانخراط في العمل الجماعي، بدلًا من التركيز فقط على المهارات الشخصية لهم، وبث روح التعاون داخل الفريق له دور مهم في الأداء المؤدي إلى الانتصار والفوز بالبطولات.
مجالات الحائط باللغة العربية والإنجليزية:
قامت جماعتا اللغة العربية والإنجليزية بالمعهد بعمل مجلات حائط، وملصقات تعريفية عن قيمة "التعاون" بمشاركة العديد من التلاميذ من الصفوف المختلفة، وأولياء الأمور؛ وذلك بهدف خلق روح الاختلاف والتميز؛ لأن العمل ضمن فريق يحمل كل فرد فيه ثقافة مختلفة، وخلفية مغايرة عن زملائه، يعني وجود تنوع كبير في الأفكار ووجهات النظر؛ للوصول إلى أفضل النتائج.
معسكر للخدمة العامة لتجميل وتزيين المعهد تحت شعار "قوتنا في وحدتنا"
قام تلاميذ معهد مطروح الابتدائي النموذجي بعمل معسكر خدمة عامة لتجميل وتنظيف المعهد، بمشاركة جماعة العلوم بالمعهد، وعدد من أولياء الأمور والتلاميذ.
وقام التلاميذ بتلوين إطارات العجَل بالألوان الزاهية، وتشكيلها على هيئة صندوق للقمامة.
كما قامت الطالبة/ بسمة أبو شعيشع بالصف السادس الابتدائي بإلقاء كلمة للحث على التعاون والعمل الجماعي، وقام الطالب/ محمد وليد بالصف السادس بإلقاء خطبة صغيرة بعنوان " التعاون في الإسلام وأثره على الفرد والمجتمع"، كما نفذت الطالبة/ شروق الشربيني بالصف الثالث بحثًا متميزًا عن قيمة التعاون في الإسلام.
ندوات توعوية وتثقيفية للتلاميذ:
عقد معهد مطروح الابتدائي النموذجي ندوة تثقيفية للتلاميذ عن قيمة التعاون تحت عنوان "بالتعاون تُبنى الأمم"، وذلك ضمن إطار برنامج "أخ ثان والرابط إنساني".
حاضر في الندوة الشيخ/ كارم أنور عفيفي، مدير توجيه منطقة مطروح الأزهرية، وأكد أهمية التعاون بين الناس على البر والتقوى؛ لأنه مطلب رباني، ومنهج إيماني؛ فالإسلام يجعل التعاون طريقه ومنهجه؛ ليضمن لكل إنسان حاجته، ويحفظ به كرامته ويصونها.

عرض مسرحي للتلاميذ عن أهمية التعاون بين المهن تحت عنوان "بالتعاون نرتقي":
قام تلاميذ معهد مطروح النموذجي بعمل عرض مسرحي عن أهمية التعاون بين المهن المختلفة؛ لبناء وخدمة الوطن تحت عنوان "بالتعاون نرتقي".
دار هذا العرض حول تقمُّص كل تلميذ وظيفة مختلفة من المجتمع؛ كطبيب ومهندس ومعلم وغيرها، والتأكيد على أهمية التعاون بين جميع أفراد المجتمع من أصحاب المهن المختلفة؛ لارتقاء ورفعة الوطن.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.