12 فبراير, 2020

التعاون ونشر المحبة والود بين أفراد المجتمع" ندوة دينية بمعهد آل نوح النموذجي بالإسماعيلية"

أقيمت، اليوم الأربعاء 12 فبراير 2020، ندوة دينية تثقيفية عن أهمية التعاون ونشر المحبة والود بين أفراد المجتمع، وذلك ضمن فعاليات برنامج "أخ ثان.. والرابط إنساني".
بدأت الندوة بتلاوة قرآنية لأحد طلاب المعهد، ثم تحدثت الأستاذة/ شوقية محمدي، مشرف عام اللغة العربية بالمعهد عضو اللجنة التنسيقية ببرنامج "أخ ثان.. والرابط إنساني"، وقالت إن التعاون هو عكس المنافسة التي تكون فيها المنفعة الفردية هي الأساس.
وأضافت: في التعاون يزيد الروابط بين الناس ويساعد على التخلص من الأنانية وحب الذات، كما أنه في كثير من الأحيان يكون التعاون وتقديم المساعدة بمثابة إنفراج للكثير من الهموم والعقبات أمام الآخرين، وأن التعاون يتسبب في انتشار المحبة والود بين أفراد المجتمع، والتخلص من الكراهية التي قد تكون منتشرة بينهم.
وأكدت أن التعاون يؤدي إلى تقوية العلاقات الإجتماعية بين أفراد المجتمع، كما يعمل التعاون على نشر الأخلاق الحميدة، والمساعدة في القضاء على الفساد المنتشر في المجتمع، والمساعدة في القضاء على البطالة والفقر المنتشرين، وانتشار روح الإيثار والتسامح بين الأفراد.
كما استشهدت بآيات من القرآن الكريم وبعض مواقف رسولنا الكريم -صلي الله عليه وسلم- التي تعزز قيمة التعاون من أجل الارتقاء بالأمة الإسلامية وتعامله مع المسلمين وغير المسلمين دون تفرقة بين أحد منهم للمحافظة على السلام .
وأقيمت فعاليات البرنامج تحت إشراف أسرة التربية الاجتماعية والمكتبة وأسرة التربية الفنية والمسئول الإعلامي بالمعهد.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.