13 فبراير, 2020

معايير اختيار الزوجة في الإسلام" بمعهدي سموحة النموذجي والإسكندرية"

في إطار برنامج التوعية الأسرية، عقدت أمس الأربعاء الموافق 12/2/2020 ندوتان بعنوان "معايير اختيار الزوجة في الإسلام"، الأولى بمعهد سموحة النموذجي بنين بحضور الدكتورة/ أميمة قنطوش، مدير التعليم النموذجي، والأستاذة/ ثناء سعد، موجه المكتبات بإدارة وسط، والثانية بمعهد بنين الإسكندرية بحضور الأستاذة/ نبيلة السيد، وذلك تحت إشراف الأستاذة/ رانيا منسي، مسؤول وحدة لم الشمل بالإسكندرية.
وتناولت الندوتان معايير اختيار الزوجة في الإسلام، وأنها ركن أساسي في بناء الأسرة والمجتمع، وأكد الشيخ/ محمود جعفر في محاضرته بمعهد بنين الإسكندرية أن المعيار الأساسي والأول في اختيار الزوجة هو الصلاح؛ حتى تكون عونًا لزوجها على تقوى الله وطاعته، وعلى تربية الأبناء على الآداب والأخلاق الإسلامية.
من جانبه قال الأستاذ/ محمود قطب في محاضرته بمعهد بنين سموحة إن النبي -صلى الله عليه وسلم- جعل المعيار الأول في اختيار الزوجة أن تكون ذات دين حيث قال صلى الله عليه وسلم (تنكح المرأة لأربع: لمالها ولجمالها ولحسبها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك)، فالزوجة الصالحة رزق من الله سبحانه وتعالى، فينبغي على الشباب عند اختيار الزوجة أن تكون صالحة وذات دين.
يأتي ذلك بمتابعة من الشيخ/ مصطفى أبو زيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، والشيخ/ خميس محمد أحمد، الوكيل الشرعي، والأستاذ/ إبراهيم فاضل، الوكيل الثقافي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.