13 فبراير, 2020

فعاليات قيمة التعاون ببرنامج "أخ ثان والرابط إنساني" في بورسعيد الأزهرية

تفقد رئيس منطقة بورسعيد اﻷزهرية د/ محمد حسين عرابي معهد فتيات الزهور نموذجي ع/ث، المشارك ضمن فعاليات برنامج "أخ ثان والرابط إنساني" اليوم الخميس الموافق 2020/2/13، حيث بدأ اليوم باﻹذاعة المدرسية، حيث تم الاستهلال بآيات من القرآن الكريم والأحاديث الشريفة، التي تحدثت عن أهمية التعاون بين جميع البشر، ثم عرض مسرحي يوضح أهمية التعايش والتعاون بين المسلم وغير المسلم، وحماية حقوق ودماء غير المسلمين.
كما تم عقد ندوة بعنوان "أهمية التعاون و اﻵثار المترتبة على الفرقة والتشتت "، وذلك بحضور رئيس منطقة بورسعيد، والذي تحدث عن أهمية تطبيق مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية في معاملاتنا الحياتية، وأشاد بالجهد المبذول من قِبل إدارة المعهد، متمثلة في أ/ مريم أحمد شيخ المعهد، ومعلمات المعهد، وأ/عصام عجينة مدير التعليم اﻹعدادي.
وذكر مدير التعليم اﻹعدادي بالمنطقة أمثلة لكيفية التعاون بين الطالبات في الفصول المدرسية، كما تناولت أ/ جهاد عصام واعظة بإدارة الوعظ العديد من آيات القرآن الكريم، ومواقف حدثت في حياة الرسول عليه الصلاة والسلام، تدل على أهمية التعاون والبعد عن الفُرقة والتشتت اللذَيْن يسببان ضعف الأمة.
حضر الندوة (20) طالبة من المرحلة الإعدادية والثانوية، وقام الطالبات بعمل لوحات فنية لشعار وثيقة اﻷخوة اﻹنسانية، وكتابة العبارات الدالة على أهمية التعاون.
وعرضت معلمة اللغة العربية أ/ ايمان ناصر "فيديو" تفصيليًّا للتعريف بنص وثيقة اﻷخوة اﻹنسانية، وذلك لطالبات المعهد، سواء مشاركات بالبرنامج أو غير مشاركات؛ إيمانًا منها بأهمية تعريف جميع الطلبة بمبادئ الوثيقة، وتنفيذها في جميع معاملاتنا الحياتية.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.