13 فبراير, 2020

ختام الأسبوع الأول من فعاليات برنامج " أخٌ ثانٍ والرابط إنساني" بمنطقة المنيا الأزهرية

شرعت اللجنة التنفيذية لبرنامج " أخٌ ثانٍ والرابط إنساني" بمعهد بنين المنيا الثانوي صباح الخميس الموافق 13 / 2 / 2020 في تنفيذ فعاليات البرنامج، في أسبوعه الأول، على طلاب المعهد من خلال الآتي:

1- الإعداد والتهيئة الجيدة لبيئة العمل.
2- تكوين فريق العمل المنوط بتنفيذ البرنامج بالمعهد.
3- تشكيل جماعات العمل بروادها المختلفة وعقد ورش عمل بتلك الجماعات.
4- الاستعانة بقافلة مجمع البحوث الإسلامية في تنفيذ فعاليات ندوة تثقيفية توعوية بالجماعات المشكَّلة بالمعهد عن مصفوفة قيم وثيقة الأخوة الإنسانية.
وقد شهد هذا اليوم تنفيذ جماعة التربية الاجتماعية لفعاليات البرنامج عبر الأنشطة المختلفة والخدمة العامة بالمعهد، التي تحث على نظافة وتجميل المعهد؛ لاستيعاب الطلاب المواد الدراسية في جوٍّ يسوده المودة والألفة والهدوء، في حين التقت جماعة المكتبات داخل المكتبة للنقاش والحوار حول قيمة التعاون ومنظومة التعاون الإسلامي، ومتى أُسست، وما أهدافها.
كما استعان فريق العمل بكلٍ من المشايخ: أحمد عبد المنعم سنوسي، أحمد رمضان المؤذن، محمد سعيد بدر، أحمد توفيق نقراشي، علماء وعظ منطقتي المنوفية والبحيرة، القادمين للمنطقة الأزهرية، ضمن قافلة مجمع البحوث الإسلامية، في عقد ندوة تثقيفية توعوية لطلاب المعهد، حول وثيقة الأخوة الإنسانية، وما تحتوي عليه من مصفوفة القيم الإنسانية الداعية للتعايش السلمي والسلام والمواطنة والأخوة الإنسانية.
وتطرقت الندوة لإلقاء المزيد من الضوء حول قيمة التعاون، وأثرها في بناء المجتمع والحياة، وتناولت صور التعاون ومعوقاته.
اختتمت الندوة بتلقي كافة أسئلة واستفسارات الطلاب حول قيم وثيقة الأخوة الإنسانية، وبرنامج " أخ ثان والرابط إنساني"، مع إجراء التقييم القبلي للطلاب قبل انعقاد الندوة، والتقييم البعدي بعد الختام.
ويأتي ذلك بإشرافٍ من الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، وبالتنسيق مع كُلٍّ من فضيلة الشيخ/ مصطفى راشد الوكيل الشرعي، والأستاذ/ محسن خالد الوكيل الثقافي.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.