16 فبراير, 2020

سوهاج.. رئيس المنطقة يشارك في ندوة بعنوان "تنمية السلم الاجتماعي ودور الأزهر في محاربة الشائعات"

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الأحد16 فبراير 2020م، ختام برنامج قوافل الرعاية الاجتماعية للمرحلة الإعدادية والثانوية بندوة "تنمية السلم الاجتماعي ودور الأزهر في محاربة الشائعات" بحضور الدكتور/ محمد حسانين، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، والأستاذ/ شومان محمد أحمد، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والدكتور/ هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور/ هشام أحمد أبو زيد وكيل وزارة القوى العاملة، والدكتور القس/ عماد شوقي راعي الإنجيليين بسوهاج، والأستاذة/ زاهية الطيب، مؤسس مبادرة "خليك إيجابي.. إحنا ولادك يا مصر".
تناولت الندوة أهمية دور الأزهر في تنمية السلم الاجتماعي ومحاربة الشائعات التي تضر بالدولة والمجتمع .
بدأت الندوة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة عن خطر الشائعات للطالبة/ ياسمين عبد الخالق، من معهد فتيات شطورة.
وتناول شومان أهمية عدم تتبع الشائعات والأكاذيب، ومدى خطرها على أمن المجتمع، وأوضح شومان أنه فخور بالطالب الأزهري؛ لأنه مستقبل الوطن تحت القيادة الأزهرية الواعية المتمثلة في الإمام الأكبر، وأضاف أن تماسك مصر وارتباط فئات المجتمع هو حائط الصد ضد الأفكار الهدَّامة، وأشار الدكتور/ هاني جميعة لمكانة الأزهر التاريخية والحالية لدى المصريين وغيرهم من الشعوب الإسلامية.
من جانبها أوضحت الأستاذة/ زاهية الطيب تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للإشاعات، وأكدت على ضرورة حسن استخدامها بما يحقق المصلحة لعامة لمجتمعنا.
واستعرض جميعة أخطار الشائعات على المجتمع ونبه إلى ضرورة العمل والإيمان بمبدأ التحقق من الشائعات وعدم الترويج لها ومثل بشائعة انتشار فيروس كورونا، كما فصل طرق الوقاية منه.
من ناحيته أبدى أبو زيد، وكيل وزارة القوى العاملة، اعتزاز مصر بالأزهر وطلابه وتناول مفاهيم السلم الاجتماعي والإشاعة ومدى أضرارها، ودور المواطنين والمؤسسات في محاربتها.
وركزت كلمة القس الدكتور/ عماد شوقي على دور الأزهر والكنيسة في التصدي للشائعات وتحقيق السلم الاجتماعي، وأنهما خط الدفاع الأول عن الوطن ويقومان بدور مؤثر في إفساد أي خطط تستهدف وحدة المصريين.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.