16 فبراير, 2020

استمرار تصفيات مسابقة حفظ القرآن الكريم بالبحر الأحمر.. ولجنة خاصة لأبناء الجنوب

تواصل منطقة البحر الأحمر الأزهرية التصفيات النهائية، لمسابقة حفظ القرآن الكريم، لليوم الثاني على التوالي، على مستوى جميع إداراتها ومعاهدها، بالإضافة إلى مكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر.
وانطلقت التصفيات أمس السبت، وتستمر لمدة ثلاثة أيام؛ لتشمل كافة إدارات المنطقة، وذلك تحت رعاية ومتابعة فضيلة الشيخ/ عبد الجليل يونس، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، والأستاذ/ عبد الناصر حسان الديب، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، والشيخ/ عبد الناصر عبد اللاه الخطاري، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة.
أضاف مدير إدارة شئون القرآن الكريم أن التصفيات أقيمت على مستوى المعاهد، ثم على مستوى الإدارة؛ لتأتي التصفيات النهائية على مستوى المنطقة، ويعقبها التصعيد للتصفيات على مستوى مناطق الجمهورية.
كما أكد أن التصفيات تسير بشكل منضبط يتسم بالحيادية والشفافية، ليُعطى كل ذي حق حقه، ويتنافس فى التصفيات " ٤٠٩" طالب وطالبة على مستوى إدارات المنطقة، وقد قسمت على مدار ثلاثة أيام، حيث خصص اليوم الأول لإدارات رأس غارب وسفاجا والقصير، بينما خصص يوم الأحد لإدارة الغردقة ومكاتب التحفيظ، بينما خصص يوم الإثنين لمن تخلف عن الحضور فى اليومين السابقين.
وأشار إلى أنه تخفيفًا على أبناء الجنوب (المثلث الذهبي؛ حلايب وشلاتين وأبورماد) وتجنبهم مشقة العناء والسفر؛ فقد تم تشكيل لجنة خاصة لأبناء الجنوب بإدارة الشلاتين.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.