19 فبراير, 2020

أزهر كفر الشيخ يكرم "الزهراء" لحصدها المركز الأول عالميا في الصوت الماسي

قام الشيخ/ أشرف النجار، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ بتكريم الطالبة/ الزهراء لايق حلمي قنديل، الطالبة بالصف الثاني الثانوي العلمي، بمعهد فتيات أبو زيادة الثانوي، التابع لإدارة دسوق التعليمية الأزهرية؛ وذلك لحصدها المركز الأول عالميًّا في الصوت "الماسي".
وجاء التكريم بتقديم شهادات تقدير للطالبة وتقديم دروع رمزية، والتقاط بعض الصور التذكارية مع رئيس المنطقة، ومعظم قيادات المنطقة، وذلك بمقر مكتب رئيس الإدارة المركزية ظهر اليوم الأربعاء الموافق ١٩ فبراير ٢٠٢٠م، بحضور الدكتور/ السيد الباتع، الوكيل الثقافي للمنطقة، وعدد من قيادات الديوان.
يذكر أن: "الزهراء" بدأت في حفظ كتاب الله في سن مبكر، وعمرها لم يكن يتعدى 4 سنوات، وهي ابنة قرية الشباسية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيح.
كما حظيت "الزهراء" بدعم وتشجيع من أسرتها، عقب وفاة والدها الذي توفي وعمرها 3 سنوات، أن تحفظ كتاب الله كاملًا بتجويد وإتقان تام في عمر 6 سنوات، حتى تفوقت في تلاوة القرآن الكريم؛ بعذوبة صوتها وإتقانها للأحكام.

كما أنه لم يتوقف جمال صوت "الزهراء" عند تلاوة القرآن الكريم فحسب، بل تميزت أيضًا بالإنشاد والمديح الديني، خاصة قصائد مدح رسولنا المصطفى صلى الله عليه.
وحصدت "الزهراء"، العديد من الجوائز في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، منها المركز الأول عالميا في الصوت الماسي في تلاوة القرآن، فضلا عن المركز الأول على مستوى محافظة كفر الشيخ، في حفظ وتجويد وتلاوة القرآن على مدار 6 سنوات متتالية، والمركز الأول على مستوى الجمهورية في حفظ وتلاوة كتاب الله، كما نالت الأولى عالميًّا في تلاوة القرآن الكريم.

ومؤخرا كُرّمت " الزهراء" من اللواء/ جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبه، بديوان المحافظة، وحرص الجميع أثناء التكريم على سماع صوتها العذب في التلاوة والإنشاد.

وعبرت الطالبة "الزهراء" عن فخرها وسعادتها بأن تتلقى التعليم في مؤسسة الأزهر الشريف، منارة الوسطية والاعتدال، كما عبرت عن اعتزازها وتقديرها بفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مشيرة إلى أنها تحافظ على قراءة القرآن بصفة مستمرة، ولها ورد يومي في التلاوة، وتستمع إلى القرآن بأصوات مشاهير وكبار القراء.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.