24 فبراير, 2020

ثلاث ندوات تتناول "دور المرأة في بناء المجتمع" بمعاهد الإسكندرية الأزهرية

عقدت وحدة لم الشمل بالإسكندرية ثلاث ندوات بعنوان "دور المرأة في بناء المجتمع" بمعاهد: سند الابتدائي والشهيد عبد المنعم رياض الابتدائي والنور الابتدائي، تحت إشراف الأستاذة/ رانيا منسي، مسؤول الوحدة.
وتناولت الندوات دور المرأة في بناء واستقرار الأسرة والمجتمع، وخلال الندوة الأولى أكد الأستاذ/ مصطفى دياب، معلم لغة عربية بمعهد سند، أن المرأة لها دور كبير في بناء الأسرة والمجتمع، وأن الإسلام رفع مكانة المرأة لما لها من دور هام في تربية الأبناء على الأخلاق والتعاليم الإسلامية.
كما تحدث الأستاذ/ محمد رمضان، معلم قرآن كريم بمعهد النور، خلال الندوة الثانية وقال: إن المرأة نصف المجمتع بل هي المجتمع كله فهي الأم والزوجة والابنة والأخت؛ فالأمهات لهن دورًأ كبيرًا في بناء مجتمع متماسك يتحلى بالأخلاق الحسنة، قال الشاعر: "الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق".
وأشارت الأستاذة/ فتحية سمير، والأستاذة/ فاطمة السيد، معلمتا اللغة العربية بمعهد الشهيد عبدالمنعم رياض، في الندوة الثالثة، إلى أن الأم هي المدرسة الأولى للإنسان في حياته فهي التي ترعاه، وتلقنه الأخلاق الحسنة وتعاليم الإسلام، فالبيت المؤمن الطيب يعطي أولادًا مؤمنين طيبين صالحين، ويؤدي ذلك بالتالي إلى صلاح المجتمع.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.