24 فبراير, 2020

من "أجل جيل أفضل" مطروح النموذجي يقيم ندوة تثقيفية عن الغذاء الصحي

نظم فريق "الأخوة الإنسانية" ندوة تثقيفية حول التعريف بالتغذية السليمة للأطفال تحت شعار " من أجل جيل أفضل" بقاعة الكمبيوتر التعليمي بمقر المعهد .

تهدف الندوة إلى أهمية الوعي الغذائي والصحي للأطفال والاهتمام بالصحة المدرسية للتلاميذ ومدى توعيتهم بمضار السلع التي يشترونها .

حيث قامت الأخصائية الاجتماعية الأستاذة حنان سعد بشرح مفصلٍ للهرم الغذائي والتغذية السليمة لما لهما من آثار واضحة قريبة وبعيدة المدى على الصحة الجسمية وتنمية الإبداع والاهتمام بالدراسة والتحصيل عند الطلبة، مؤكدة على بعض الممارسات الإيجابية التي يجب أن يتبعها الطلبة؛ كتناول وجبة الإفطار والابتعاد عن المشروبات الغازية، والابتعاد عن الوجبات السريعة لما لها من آثار سلبية؛ لاحتوائها على الدهون وافتقارها للمكونات الغذائية الجيدة، فتؤدّي إلى زيادة هائلة في وزن الجسم وحجمه.

وأشارت الأستاذة حنان إلى ضرورة الإكثار من تناول الأسماك والبروتينات النباتية، وضرورة الاعتماد على الفول السوداني والسمسم والعسل الأسود للصغار والكبار أيضًا، لتعزيز المناعة والمساعدة على التحصيل الدراسي الجيد وحسن الاستذكار وضرورة الاهتمام بممارسة الرياضة في الحياة اليومية، حتى لو كانت رياضة بسيطة مثل المشي، والمشاركة في الأنشطة داخل المدرسة لتجديد الطاقة لديهم.

وفي نهاية الندوة تم الرد على جميع الأسئلة والاستفسارات المطروحة من التلاميذ، وفتح باب للنقاش لتوضيح بعض الأمور.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.