24 فبراير, 2020

"مطروح النموذجي ينظم "يوم رياضي ترفيهي" تحت شعار "معًا لتحقيق العدل والمساواة

نظم معهد مطروح الابتدائي النموذجي يومًا رياضيًّا ترفيهيًّا لأطفال جمعية الأيتام وتلاميذ كنيسة السيدة العذراء، بمديرية الشباب والرياضة بمطروح، تحت شعار: "معًا لتحقيق العدل والمساواة"، وذلك بحضور رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الأستاذ/ محمد حلمي، ومدير مديرية الشباب والرياضة الأستاذ/ خالد عبد الحميد، ووكيل المديرية د/ نجلاء البلشي، وموجه عام التربية الاجتماعية الأستاذ/ لطفي البنداري.
جاء ذلك بهدف نشر رؤية ورسالة برنامج "أخ ثان والرابط إنساني" للمشاركين، والتوعية بقيمة العدل والمساواة، وثقافة الرياضة حق للجميع، ونشر المشاركة وروح العمل كفريق واحد، والترويح عن النفس، بالإضافة إلى إبراز مواهب الأطفال الرياضية والفنية.
حيث بدأت فعاليات اليوم الترفيهي الرياضي بقيام الأطفال بتمرينات الإحماء ورياضة المشي البطيء؛ تمهيدًا للدخول في باقي أنشطة الفعّالية، أعقبها مباريات لكرة القدم.
وتنوعت الفقرات ما بين مسابقات فنية وثقافية وترفهية، وقامت إحدى التلميذات المشاركات بعرض غنائي بلغة الإشارة لأغنية "تحيا مصر".
وأشارت الأخصائية الاجتماعية الأستاذة/ حنان سعد إلى أن الهدف من الفاعلية هو مشاركة عدد كبير من الأطفال من مختلِف الفئات في النشاطات الرياضية والفنية، فاليوم يحمل رسالة إيجابية في طياته، ويهدف إلى جعل الأطفال أكثر وعيًا بقيمة المساواة مهما اختلفت الديانة أو الظروف الاجتماعية أو الجنس؛ فكلنا نعيش تحت مظلة وطن واحد .
وأشاد المشاركون في الفعالية التي أقيمت في أجواء مثالية بالتنظيم، وتنوع الأنشطة التي حفزت روح المشاركة والمنافسة بين الجميع، وقد حقق اليوم الرياضي العديد من النتائج، وتمثلت في اكتشاف المواهب الرياضية للأطفال، ونشر الروح الإيجابية، ونشر الوعي بمبادئ الأخوة الإنسانية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.