26 فبراير, 2020

تكريم الإسلام للمرأة" ندوة لوحدة لم الشمل بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء"

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء، اليوم الأربعاء الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٠، ندوة بعنوان "تكريم الإسلام للمرأة وحقوق كلا الزوجين على الآخر"، بالتعاون مع وحدة لم الشمل بمنطقة شمال سيناء الأزهرية.

وحاضر فى الندوة الأستاذ/ محمد عبدالعظيم عطية، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، والشيخ/ بكر صبري، من إدارة الفتوى بمنطقة الوعظ الأزهرية، والأستاذ/ البحراوي محمد المتولي، مسئول وحدة لم الشمل.

وخلال الندوة تحدثت أ/ إحسان داود غالي مقررة الفرع، عن دور المجلس القومي للمرأة في التوعية بأهمية الأسرة والحفاظ عليها، فضلًا عن تنظيم دورات توعية للشباب والفتيات بأهمية الكيان الأسري، وكيفية بناء أسرة متماسكة، و شروط اختيار شريك الحياة.

كما تحدث الأستاذ/ محمد عبد العظيم، عن مكانة المرأة العالية في الإسلام، وأن الإسلام حفظ حقوقها كاملة، بل إن هناك سورة النساء التي تتحدث عن حقوق المرأة في الميراث.
وأوضح الأستاذ/ البحراوي محمد أنه تم إنشاء وحدة لم شمل الأسرة بجميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية؛ للمساهمة في حل الخلافات الزوجية، حيث عرض حالات تم حلها بالفعل.
وتناول الشيخ/ بكر صبري، بإدارة الفتوى والوعظ، دور التنشئة الاجتماعية للفتى والفتاة، وأهمية تعليم الفتاة، وحسن اختيار الزوجين، مبينًا دور الأسرة في هذه المراحل.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.