29 فبراير, 2020

استمرار ندوات التوعية الأسرية لوحدة لم الشمل بالإسكندرية الأزهرية

في إطار برنامج التوعية الأسرية لوحدة لم الشمل بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، تحت شعار (أسرة مستقرة = مجتمع آمن)، تواصل الوحدة عقد ندواتها التوعوية بمعاهد الإسكندرية الأزهرية.
ففي معهد فتيات العصافرة عُقدت ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء الفرد"، حاضرت فيها الأستاذة/ رمزة عبد العزيز، الإخصائية الاجتماعية بالمعهد، حيث أكدت على الدور المهم للأسرة في بناء الفرد وتنشئته على القيم والأخلاق الإسلامية، و مسئولية الآباء والأمهات عن تربية أبنائهم، كونهم أمانة في أعناقهم، كما قال تعالي (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ).
وتحت عنوان "مخاطر التفكك الأسري"، نظمت وحدة لم الشمل ندوة بمعهد فتيات الشعراوي الإعدادي الثانوي، تحدثت خلالها الأستاذة/ سلوى عبد الفتاح، معلمة مواد شرعية، عن الخطر الجسيم للتفكك الأسري على الأسرة والمجتمع، حيث يجعل الأبناء عرضة للضياع والانحراف، ويفقدون الثقة بأنفسهم، وقد يسيئون الظن بالوالدين، فضلًا عن عدم شعور الأطفال بالأمان.
وفي السياق ذاته، عُقدت بمعهد بنين همام عبد الجواد الإعدادي، ندوة بعنوان "بر الوالدين وصلاح الأسرة"، أكد فيها الأستاذ/ أسعد فرغلي، معلم بالمعهد، أن بر الوالدين من أسباب دخول الإنسان الجنة، حيث أمرنا الله تعالى ببر الوالدين بعد عبادته مباشرة كما قال (وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا).
وأضاف "فرغلي" أن بر الوالدين يُنشئ جوًّا من الطمأنينة والترابط داخل الأسرة، ويؤدي إلى استقرارها؛ مما يؤدي إلى استقرار المجتمع.
عُقدت الندوات تحت رعاية الشيخ/ مصطفى أبو زيد، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والشيخ/ خميس محمد أحمد، الوكيل الشرعي، والأستاذ/ إبراهيم فاضل، الوكيل الثقافي، وتحت إشراف الأستاذة/ رانيا منسي، مسئولة وحدة لم الشمل بالإسكندرية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.