03 مارس, 2020

تدريب عرفاء الفرق الكشفية لطلاب المعاهد الأزهرية في الفترة من 29 فبراير إلى 5 مارس

أقيمت فعاليات تدريب عرفاء الفرق الكشفية لطلاب المعاهد الأزهرية، في الفترة من 29 فبراير إلى 5 مارس، في بيت شباب الأزهر ببورسعيد.
حيث أقيمت العديد من الأنشطة خلال الفترة الصباحية، والتي تضمنت الطابور الصباحي وتحية العلم وكذلك حضور جلسة روحانية.
وانعقدت محاضرة للتعريف بالكشافة والهدف من الحركة الكشفية، وكذلك محاضرة أخرى تناولت الزي الكشفي، حيث تم الحديث عن الملابس الكشفية باعتبارها جزءًا من الدوافع التي تُشعر الفتى بأنه كشاف منتمي إلى جماعة ذات طابع خاص في سماتها وسلوكها وانضباطها، فعندما يرتديها الفتى يشعر بأنه متأهب للمشاركة في رحلة أو مخيم أو أي نشاط كشفي، والهدف من ارتداء الملابس ليس لإثبات أن من يرتديها هو كشاف فقط، ولكن كي يعيش الكشاف في حياته اليومية متمثلًا للقيم والمُثُل والسلوكيات الحميدة التي تربيه عليها الكشفية، فإن الملابس الكشفية تساعد الفتى أن يكون كشافًا أفضل.
بالإضافة إلى ذلك كانت هناك زيارة للمتحف الحربي في مدينة بورسعيد، بمصاحبة الأستاذ/ أشرف زناتي درويش، مسئول النشاط الكشفي للإدارة المركزية لرعاية الطلاب.
ويأتي ذلك بإشراف كل من:
الأستاذ/ مجدي السمين رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، الأستاذة/ منى حمدي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية، الأستاذ/ حاتم يوسف مدير إدارة الأنشطة الاجتماعية والكشفية للإدارة المركزية لرعاية الطلاب، الأستاذ/ أشرف زناتي مسئول النشاط الكشفي، وذلك بمشاركة (٤) مناطق أزهرية؛ منطقة أسوان، منطقة قنا، منطقة الأقصر، منطقة مرسى مطروح.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.