03 مارس, 2020

"حسن الخلق ودوره في صلاح الأسرة والمجتمع" ندوات بمعاهد الإسكندرية

بمتابعة الشيخ/ مصطفى أبو زيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، والشيخ/ خميس محمد أحمد، الوكيل الشرعي، والأستاذ/ إبراهيم فاضل، الوكيل الثقافي، عقدت وحدة لم الشمل بالإسكندرية ثلاث ندوات بعنوان "حسن الخلق ودوره في صلاح الأسرة والمجتمع" بمعاهد: فتيات سموحة النموذجي الإعدادي الثانوي، والراشدين الابتدائي، وفتيات حسين أحمد.
وأكدت الندوات على أهمية التحلي بالأخلاق الحسنة ودورها في صلاح الأسرة والمجتمع، فحسن خلق أفراد الأسرة يجعلها أكثر ترابطا وصلاحًا.
وأوضح الأستاذ/ زكريا صيام، موجه قرآن كريم، في محاضرته بمعهد فتيات حسين أحمد أن القرآن الكريم يحثنا على التحلي بالأخلاق الحسنة، قال تعالى (إن أكرمكم عند الله أتقاكم)، وحسن الخلق ينشر الحب والمودة والتراحم بين أفراد الأسرة، وبين أفراد المجتمع.
وأكد الأستاذ/ محمد شعبان، معلم بمعهد الراشدين، أن الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- أمرنا بحسن الخلق فقال (أقربكم مني مجلسًا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقًا)، وقد مدح الله تعالى رسوله بقوله (وإنك لعلى خلقٍ عظيم).
وأضافت الأستاذة/ سامية حمد، معلمة بمعهد فتيات سموحة النموذجي، أن خير الناس من يتحلى بالأخلاق الحسنة، وخيرهم خيرهم لأهله حيث قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم (خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي)؛ فالرسول في هذا الحديث يحثنا على حسن الخلق مع الأهل ومع الناس جميعًا.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.