05 مارس, 2020

القليوبية.. أنشطة متنوعة حول قيمة التنوع والتعايش بمعهد فتيات بنها

تحت رعايه الدكتور/ محمد الشحات رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية، قامت أسرة الدراسات الاجتماعية، وأسرة التربيه الفنيه أول أمس الثلاثاء الموافق 3/3/2020 بتقديم نشاط مشترك عن قيمة التنوع والتعايش.
وقامت الطالبات بعمل أنشطة، عبارة عن أيادي من الجبس بألوان مختلفه، تدل على اختلاف الأجناس والألوان، كما تم عمل نشط فني، عبارة عن كرة أرضية و تلوينها، ورفعها بجميع الأيادي؛ لتدل على أننا كلنا واحد رغم اختلاف الأجناس والألوان.
كما أقيمت أمس الأربعاء ندوة بمعهد فتيات بنها النموذجي، التنوع والتعايش ورفض التنمر، ضمن قيم برنامج "أخ ثان والرابط إنساني".
وأدارت الندوة الأستاذة/ منال فريد، قدمت خلالها مفهوم التنوع الثقافي، والفكري، والديني، والعرقي، مشيرًا إلى أن هذا التنوع موجود منذ أن خلق الله سبحانه وتعالى سيدنا آدم، فجعل من البشر من هو الأبيض، والأسود، ثم قامت بتعريف التعايش للطالبات.
كما فتحت حوارًا مع الطالبات وتم فيه مناقشة بعض الموضوعات حول الندوة، وشارك في الندوة الدكتور/ ياسر علام، مدير التعليم النموذجي، وحث الطالبات على رفض التنمر، وقبول الآخر والتعايش معه.
علاوة على ذلك قدمت أسرة العلوم رسومات حول النواتج التعليميه لأهداف برنامج "أخ ثان والرابط إنساني"، وقيمة التنوع والتعايش ورفض التنمر.
كما قدمت أسرة اللغة الإنجليزية بعض الأنشطة الفنية حول فكرة تقبل الآخر، وأخرى توضح قيمة الاختلاف، والتنوع، وأهميته.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.