05 مارس, 2020

فريق عمل " أخ ثانٍ والرابط إنساني" يواصل أنشطته المختلفة للأسبوع الرابع على التوالي بالمنيا الأزهرية

واصل فريق عمل برنامج " أخ ثانٍ والرابط إنساني" بمنطقة المنيا الأزهرية للأسبوع الرابع على التوالي، تنفيذ فعاليات البرنامج حول "قيمة التنوع والتعايش" وأثرها على الفرد والجماعات في بناء الأسرة المصرية، والقضاء على ظاهرة التنمر الدراسي.
حيث قامت جماعة التربية الفنية بقيادة الأستاذ/ أحمد إبراهيم، بتنفيذ ورشة فنية للطلاب عن الألوان ونتائج مزجها؛ في إيضاح قيم التنوع والتعايش.
كما أجرت جماعات" اللغة العربية، التربية الاجتماعية، المكتبات" عقد ورش عمل مع جماعات العمل؛ لإيضاح مفهوم قيمة التنوع والتعايش ومدى الآثار المترتبة على تطبيقها بالحياة اليومية، من بناء الأسرة المصرية وفق المفاهيم الصحيحة، باعتبار أن الشباب هم الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات، وبختام تلك الورش تفاعل الطلاب مع محتوى الورش برسم لافتات ذات قيمة.
ونظم الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم شيخ المعهد ندوة مع بعض من طلاب المعهد، قام خلالها بسرد مواقف حياتية داعمة للتنوع والتعايش، كما برهن على حديثه بالاستشهاد ببعض من النصوص الداعمة لتلك القيم من القرآن والسنة؛ لحث الطلاب على ضرورة التنوع والتعايش والتواصل المجتمعي البناء؛ لدحض الأفكار المغلوطة وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الطلاب، والقضاء على ظاهرة التنمر ومحوها من أذهان الطلاب للنهوض بالعملية التعليمية، وتحقيق التفوق الدراسي، وذلك بالتعاون مع الشيخ/ جمال عبد الحميد وكيل المعهد الشرعي، والأستاذ/ علي محمد علي مسئول البوابة الإلكترونية بالمنطقة.
وبختام الأسبوع الرابع واصلت جماعة التربية الرياضية بقيادة الأستاذ/ محمد حسن معلم التربية الرياضية بمعهد بنين المنيا الثانوي من تنفيذ دورة رياضية بالمعهد، تتمثل في تكوين فرق رياضية لممارسة لعبتي كرة القدم والسلة بشكل جماعي، وتنوع للطلاب، للحث على أهمية التنوع والتعايش في تحقيق الأهداف المنشودة.
جديرٌ بالذكر أن البرنامج يتم تنفيذه بمعهد بنين المنيا الثانوي، تحت إشراف الدكتور/ أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية بالمنطقة، وبالتنسيق مع كُلٍّ من: الشيخ/ مصطفى راشد الوكيل الشرعي، والأستاذ/ محسن خالد الوكيل الثقافي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.