07 مارس, 2020

"كيفية التعامل مع المشاكل الأسرية" ندوات لـ "لمّ الشمل" بمعاهد الإسكندرية الأزهرية

في إطار برنامج التوعية الأسرية لـ "لمّ الشمل" بمعاهد الإسكندرية الأزهرية، وبمتابعة الشيخ/ مصطفى أبوزيد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، عقدت عدة ندوات بعنوان: "كيفية التعامل مع المشاكل الأسرية"، بمعاهد: برج العرب النموذجي بنين، وفتيات الصادق الأمين، وبغداد الابتدائي، والإمام الشافعي الابتدائي.
تناولت الندوات مخاطر المشاكل الأسرية، وكيفية التعامل معها، وضرورة حلها؛ لتكون الأسرة مترابطة مستقرة، والمجتمع آمنًا.
وخلال الندوات أكد الأستاذ/ صابر فكري، والأستاذ/ جمال صلاح، من معلمي معهد الإمام الشافعي، أن القدوة لها دور كبير في حل المشاكل الأسرية، وخير قدوة لنا هو النبي صلى الله عليه وسلم في تعاملاته مع زوجاته، وحل المشكلات التي تطرأ على الأسرة.
وأوضح الأستاذ/ نادر مصطفى، معلم شرعي بمعهد بنين برج العرب النموذجي، أن الأبناء، وخاصة طلاب الأزهر، يجب أن يكون لهم دور في حل المشكلات الأسرية، وإنهاء النزاعات بين الوالدين، من خلال تقريب وجهات النظر، وتذكيرهم بأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم مع زوجاته.
وأضاف الأستاذ/ نشأت عنتر، والأستاذ/ عزة محمود، من معلمي معهد فتيات الصادق الأمين، أن المشاكل الأسرية ثؤثر تأثيرًا سلبيًّا على الأسرة وعلى المجتمع ككل؛ فيجب على الصالحين من أهل الزوجين أن يتدخلوا لحل المشكلات بينهما.
وأكد الأستاذ/ وليد عبدالناصر معلم بمعهد بغداد أنه يجب على الوالدين السعي دائمًا لحل المشاكل الأسرية؛ حتى لا يصل بهم الحال إلى حدوث تفكك أسري، وكذلك يجب إظهار الحب والاحترام بين الوالدين أمام الأولاد، حتى وإن وجدت خلافات بينهما؛ ليشعر الأبناء بدفء أسرتهم، ويدركوا أنهم يعيشون حياة سعيدة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.