08 مارس, 2020

بدء فعاليات قيمة التسامح بمعهد فتيات سموحة النموذجي بالإسكندرية

في إطار تطبيق برنامج ( أخ ثانٍ والرابط إنساني) بمعهد فتيات سموحة النموذجي، بدأت يوم الأحد الموافق 8 / 3 / 2020م، فعاليات قيمة التسامح؛ حيث عقدت ندوة بعنوان ( التسامح وعدم السخرية ) حاضر فيها الشيخ / أحمد علي العطار، من إدارة وعظ الإسكندرية.

وخلال الندوة أوضح الشيخ أحمد العطار، أهمية التسامح في نشر المحبة بين أفراد المجتمع، حيث حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على التسامح قائلًا: ( ألا أدلكم على مكارم الأخلاق في الدنيا والآخرة؟ قالوا: بلى يا رسول الله. قال: صِلْ مَنْ قطعك، وأعط من حرمك، واعف عمن ظلمك ).

وقال تعالى: ( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين)، و ضرب لنا النبي صلى الله عليه وسلم أروع الأمثلة في التسامح، حين عفا عن أهل مكة الذين آذوه وأخرجوه منها، وقال لهم: اذهبوا فأنتم الطلقاء.

وأضاف "العطار" أنه على النقيض فإن السخرية خُلُقٌ بغيض؛ فقارون عندما تكبر وسخر من قومه خسف الله به وبداره الأرض، كما قال تعالى: ( فخسفنا به وبداره الأرض ).

عُقدت الندوة تحت إشراف الشيخ/ مصطفى أبو زيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، والشيخ/ خميس محمد أحمد الوكيل الشرعي، والأستاذ/ إبراهيم فاضل الوكيل الثقافي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.