23 مارس, 2020

اجتماع مديري المراحل التعليمية والموجهين العموم بمنطقة الجيزة

في إطار حرص الأزهر الشريف على مواكبة خطط الدولة لمواجهة مستجدات فيروس كورونا، وبناء على توجيهات فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تم عقد اجتماع اليوم الإثنين 23 مارس 2019 برئاسة الدكتور/ أحمد جاد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، والدكتور/ منصور أبو العدب، الوكيل الشرعي بالمنطقة مع السادة مديري المراحل التعليمية والموجهين العموم بمقر عام ديوان عام المنطقة.
وأكد الدكتور جاد على أهمية اللقاء للتواصل وسرعة مناقشة آلية التواصل مع طلاب المعاهد خلال الفترة القادمة وأسفر الاجتماع عن الإجراءات التالية:
١- على السادة الموجهين الاجتماع مع شيوخ المعاهد؛ للبحث فى إيجاد موتور رش خالص بالمعهد أو الاستعانة بموتور من الإدارة التعليمية.
٢- يكلف كل شيخ معهد باختبار أفضل المعلمين لديه في كل تخصص لإعداد ندوات أو محاضرات مسجلة فيديو ورفعها على صفحات الإنترنت من خلال صفحة المعهد أو صفحة الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية وذلك للصف الثالث الإعدادي فقط.
٣- على التوجية العام في كل تخصص متابعة تنفيذ البند الثاني المذكور عاليه وإرسال إفادة أسبوعية بما تم حيال هذا الأمر.
٤- على السادة مديري الإدارات التعليمية إرسال إفادة بالمعاهد التي تم تعقيمها على أن ينتهي ذلك على الأكثر يوم الخميس الموافق ٢٦ مارس ٢٠٢٠.
٥- على حضرات السادة شيوخ المعاهدة اختيار أفضل العناصر من المدرسين لديهم في كل تخصص من ( الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي )؛ للتواصل مع الطلاب المقيدين لديهم بالمعهد، وتكليف الطلاب بعمل بحث في كل مادة مقررة بالفصل الدراسي الثاني لهذا العام حتي أبريل لعام ٢٠٢٠م، على أن يكون الطالب تحت إشراف مدرس المادة، ويتم الانتهاء من الأبحاث وتقديمها مكتوبة على الحاسب الآلي خلل تلك الفترة.
٦- يقوم كل معهد بتشكيل لجنة فى كل تخصص للحكم على الأبحاث المقدمة من الطلاب وإعطائها درجة، وعلى موجه الإدارة في كل تخصص متابعة ذلك.
٧- يلتزم كل موجة بالإدارة التعليمية بتسليم إفادة تضمن أن الطلاب من داخل المعاهد قاموا بإنهاء البحث عن طريق المدرسين، والإشراف عليهم وتفعيل منظومة التعليم عن بعد.
ويتم العمل بذلك من تاريخيه حتى إشعار آخر.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.