04 يوليه, 2020

رئيس منطقة المنيا يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية بإدارة مطاي

شهد صباح اليوم السبت الموافق 4 / 7 / 2020 اختبارات اليوم السادس في الأسبوع الثالث لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وسط متابعة دورية لجميع اللجان التابعة لمنطقة المنيا الأزهرية؛ حيث أدى طلاب القسم الأدبي الاختبارات بمادة " الجغرافيا "
وفي هذا الإطار أجرى الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، جولة ميدانية تفقد خلالها لجان بنين وفتيات مطاي الأزهرية؛ حيث تابع كافة الأعمال المتعلقة بالامتحانات؛ من استلام الطلاب أوراق الامتحان في ميعادها دون تأخير، ومدى جدية الملاحظين في توزيع أسئلة البوكليت.
وبختام جولته صرح رئيس المنطقة لمسئول البوابة الإلكترونية بالمنطقة بأنه تم إنهاء ندب لجنة الأمن الخاصة بلجان بنين سمالوط، وإحالتها للشئون القانونية؛ وذلك لتقاعسها عن أداء مهامها المنوطة على الوجه الأكمل، ومخالفتها الضوابط والتعليمات المنظمة للجان الامتحانات.
وأضاف بأنه في هذا السياق فقد تم كذلك ضبط طالب يحاول الغش بلجنة بنين مغاغة غير أنه لم يتمكن من الإجابة؛ لضبطه متلبسًا، وعلى إثر تلك الواقعة تم التواصل مع غرفة عمليات المنطقة، واتخاذ اللازم، وتحرير محضر غش لهذا الطالب.
وأكد أنه بخلاف تلك الواقعتين؛ فالامتحانات بمختلف اللجان تسير سيرًا هادئًا وحسنًا، من جهته أجرى الشيخ/ مصطفى راشد، الوكيل الشرعي، جولة ميدانية سريعة للجان بنين إدارة المنيا التعليمية، تأكد خلالها من مدى جدية رؤساء وملاحظي اللجان في اتباع الضوابط والتعليمات الخاصة بالامتحانات، ومدى النظافة والتعقيم للجان الامتحانات بصفة دورية؛ حفاظًا على أمن وسلامة الجميع.
وفي ذات السياق أجرى الأستاذ/ محسن خالد الوكيل الثقافي جولة ميدانية للجان إدارة الفكرية التعليمية؛ للاطمئنان على حسن سير أداء لجان الامتحانات على الوجه الأمثل؛ حيث أوصى المعنيِّين بلجان الامتحانات بتوفير كافة سبل الراحة لطالب العلم الأزهري من الهدوء والتنظيم وضبط اللجان؛ كي يتمكن طالب العلم الأزهري من أداء الامتحانات بسهولة ويسر، وتخرج الامتحانات بالشكل المرضي للجميع دون صعوبات أو مشاكل.
من جانبه أكد الأستاذ/ علي حسن، مدير إدارة الامتحانات، وصول أسئلة الامتحانات مقار اللجان بأمانٍ تام، برفقة أمن المنطقة والشرطة، ومرور امتحانات اليوم السادس بدون تلقي غرفة العمليات أي شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.