18 يوليه, 2020

أزهر المنيا.. جولات مكثفة لمتابعة امتحانات التاريخ للقسم الأدبي بلجان مختلفة في الأسبوع الخامس

في إطار الحرص الدائم على المتابعة الدورية اليومية للجان الثانوية الأزهرية بمنطقة المنيا الأزهرية، واصل الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية، صباح اليوم السبت 18/7/2020متابعة أعمال لجان الشهادة الثانوية في أسبوعها الخامس على التوالي بلجان بنين المنيا، وذلك برفقة الأستاذ/ أحمد شحاتة، موفد رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية؛ حيث أدى طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية اختبارات اليوم بمادة التاريخ.

وقد أشادا بالتزام المعنيين بلجان الامتحانات بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد حرصًا على أمن وسلامة الجميع.

وأضاف موفد القطاع أن امتحان التاريخ لاقى استحسان جميع الطلاب على اختلاف مستوياتهم؛ حيث تبين بمناقشة الطلاب عن الأسئلة الموضوعة رضاهم التام عنها لمجيئها من داخل المناهج المقررة، ولم ترد أية أسئلة خارج المقرر.

وبختام الجولة أشاد الدكتور طلب بأعمال الامتحانات، حيث وجه الشكر للقائمين على أعمال اللجان؛ وذلك لالتزامهم التام بتطبيق اللوائح والقوانين والتعليمات المنظمة لأعمال اللجان على الوجه الأمثل، فضلاً عن حرصهم الشديد على تهيئة الأجواء الملائمة لطالب العلم من الهدوء والتنظيم كي يتمكن طالب العلم من التوفيق في تدوين الإجابات السديدة على الأسئلة المختلفة بسهولة ويسر.

وأكد الشيخ/ مصطفى راشد، الوكيل الشرعي أن المنطقة حرصت كل الحرص على إعداد وتجهيز جميع اللجان إعدادًا جيدًا قبل انطلاق الامتحانات بوقت كاف؛ كي يتاح لجميع الطلاب أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر، و نصل للثمرة المرجوة من اختبارات نهاية العام وهي الخروج الأمثل بكافة الامتحانات بر الآمان دون شكاوى أو مخالفات.

وفي السياق ذاته تابع الأستاذ/ محسن خالد، الوكيل الثقافي للمنطقة، امتحانات القسم الأدبي لمادة التاريخ بلجان بنين وفتيات مغاغة؛ للاطمئنان على حسن سير أعمال لجان الامتحانات، حيث أشاد بهدوء وانضباط لجان الامتحانات.

كما شدَّد الوكيل الثقافي بالمنطقة على ضرورة تعقيم وتطهير اللجان بصفة دورية وعدم اصطحاب الهاتف الجوال داخل اللجان لكلٍ من الطلاب أو الملاحظين أو المشاركين في أعمال اللجان من العمال والجهاز الإداري كي لايعرقل صفو اللجان.

وبختام زيارته تفقد الوكيل الثقافي بالمنطقة غرفة العزل المعدة بتلك اللجان للتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال الطوارئ.

من جانبه أكد الأستاذ/ علي حسن، مدير إدارة الامتحانات، أن امتحانات الثانوية الأزهرية تسير بشكل منضبط ومنظم في أسبوعها الخامس حيث لم ترصد غرفة العمليات أية شكاوى من الأسئلة الموضوعة بمادة التاريخ، ولم يحدث أي اختراق لأعمال اللجان بمختلف الإدارات، وذلك لاتباع الجميع التعليمات الواردة من رئاسة القطاع بعناية فائقة كي تخرج منظومة الامتحانات بالشكل الأمثل واللائق بالمنطقة الأزهرية بين مختلف مناطق الجمهورية.


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.