21 يوليه, 2020

"أوائل أغسطس" امتحانات التأهيل التربوي لمعلمي أسيوط الأزهرية

ينتظم شاغلو وظيفة مُعلم مُساعد أو أخصائي اجتماعي مُساعد أو أخصائي نفسي مُساعد أو أمين مكتبة مُساعد، من الحاصلين على مؤهل عال غير تربوي، الذين تم التعاقد معهم بمناطق أسيوط والوادي الجديد والمنيا، يوم السبت الثامن من أغسطس المقبل في امتحانات نهاية لعام؛ لنيل الدبلومة العامة في التربية، بمركز التأهيل التربوي، بكلية البنات الإسلامية، بجامعة الأزهر بأسيوط.
وأكد الدكتور/ علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، على ضرورة توفير مناخ مناسب، يؤدي فيه المعلمون امتحاناتهم بسهولة ويسر، وكذلك الإضاءة والتهوية اللازمة، وضرورة تحقيق الانضباط والنظام التام داخل اللجان؛ حفاظًا على العدالة والمساواة بين الجميع.
وأضاف رئيس المنطقة الأزهرية أن مسئول التأهيل التربوي أخطَرَ كافة المعلمين بالإدارات التعليمية والمعاهد بمواعيد وأماكن الامتحانات التي تستمر إلى 20 أغسطس المقبل، موضحًا أن المعلمين سيؤدون اختبارات شفوية قبل بدء الامتحان التحريري.
جدير بالذكر أن المُعلمين يؤدون امتحاناتهم في ستة مواد دراسية؛ هي: الاتجاهات الحديثة في الإدارة، وعلم النفس التربوي، والوسائل وتكنولوجيا التعليم، ومعايير الجودة في التعليم، واستراتيجيات التعليم والتعلم، والصحة النفسية والفئات الخاصة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.