28 يوليه, 2020

تكريم سفراء المنطقة ببرلمان المدارس والمعاهد في منطقة المنيا الأزهرية

في إطار تشجيع طلاب وطالبات منطقة المنيا الأزهرية على طلب العلم، وبذل المزيد من الجهد لنيل التفوق وتحقيق الآمال والطموحات المستقبلية؛ كرم الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، صباح اليوم الثلاثاء 28/7/2020 أوائل المنطقة ممن وقع عليهم الاختيار من بين 100 طالب وطالبة بمختلف المعاهد الأزهرية التابعة للمنطقة لتمثيل المنطقة بالجلسة الختامية لبرلمان المدارس والمعاهد الأزهرية الفترة المقبلة بالقاهرة.
حيث يتم تدريب الطلاب والطالبات وتأهيلهم تربوياً على كيفية تنفيذ نموذج محاكاة البرلمان المصري على أرض الواقع من قبل أساتذة متخصصين وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنطقة.
شمل التكريم كلاً من الطالبين/ محمد رجب فوزي، أحمد محمد فاضل، بالصف الأول بمعهد بنين المنيا الثانوي والطالبة/ سندس محمد أحمد، بالصف الأول الثانوي بمعهد فتيات المنيا.
حضر التكريم فضيلة الشيخ/ مصطفى راشد، الوكيل الشرعي، والأستاذ/ محسن خالد، الوكيل الثقافي، والأستاذ/ أحمد عبد الله أبو المكارم، إخصائي اجتماعي بمعهد بنين المنيا ومشرف البرلمان بالمنطقة.
وبختام التكريم تحدث رئيس منطقة المنيا قائلا: إن ترسيخ الهوية المصرية والثقافية والحضارية لدى نشء وطلائع الشباب لا يتأتى بالصدفة، وإنما يأتي من خلال تفعيل دور المدارس والمعاهد الأزهرية في نشر ثقافة العلوم والابتكار وتصحيح المفاهيم الخاطئة واستعادة منظومة القيم الأخلاقية والإنسانية للركب بقاطرة الأخلاق والنهوض بالعملية التعليمية وتوسيع مدارك وهوية طالب العلم الأزهري.
جديرٌ بالذكر أن نموذج محاكاة البرلمان المصري تثقيفي توعوي يهدف إلى: توعية الشباب والنشء بآليات العمل البرلماني، والتدريب على قواعد الممارسة الديمقراطية، والحوار الإيجابي البناء، والتفاعل مع الرأي والرأي الأخر، وقبول الاختلاف في الرأي والتنوع في الرؤى وفق إطار ديمقراطي منظم، وتشجيع الطلاب على الانخراط في الحياة العامة بما يلبي آمالهم وطموحاتهم المستقبلية"


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.