09 أغسطس, 2020

فتح باب التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر الشريف بأسيوط

شدد الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، خلال اجتماعه مع مدير الامتحانات وشؤون الطلاب بالمنطقة، على ضرورة مراعاة الكثافة الطلابية للمعاهد الأزهرية عند إتمام إجراءات التحويل وفقًا لبروتوكول التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم.

وأكد "عبد الحافظ" على مراعاة حفظ الطالب للقدر المقرر من القرآن الكريم لنظرائه قبل التحويل للأزهر الشريف، وفق الامتحانات التي تعقد بعد انتهاء مواعيد التحويل المتفق عليها بناءً على تعليمات رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية في هذا الشأن.

كما ناقش الاجتماع ضوابط إجراءات امتحانات شهادة القراءات بالشعب الثلاث (التجويد – العالية – التخصص) والتجهيزات والأدوات اللازمة لتعقيم اللجان واتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية حفاظًا على صحة الطلاب والطالبات والقائمين على أعمال الامتحانات وضمان نجاحها على النحو الذي تم خلال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها (العلمي والأدبي).

كما أشار رئيس المنطقة، إلى عقد الاختبارات الشفوية لمعاهد القراءات بأسيوط تخفيفًا عليهم من مشقة السفر للقاهرة عقب إجراء الاختبارات التحريرية التي ستعقد في أربع لجان (فتيات قراءات ديروط، وبني عدي، وبنين قراءات أسيوط والغنايم) لعقد تلك الامتحانات، والتي تستمر حتى 17 أغسطس الحالي.

حضر الاجتماع: وكيلا المنطقة للعلوم الشرعية والمواد الثقافية، ومديرو الإدارات التعليمية، والإدارات الإشرافية، وشؤون العاملين، والشؤون الإدارية، والشؤون المالية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.