07 سبتمبر, 2020

الإعلان عن موعد التصفيات المؤهلة لنهائيات الأولمبياد المصرية للمعلوماتية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن موعد اختبارات التصفيات المؤهلة لنهائيات الأولمبياد المصرية للمعلوماتية لعام 2020م.
وتقرر إجراء الاختبارات للمرحلتين الإعدادية والثانوية، صباح يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 سبتمبر 2020م، بمجمع معاهد مدينة نصر، في تمام الساعة التاسعة صباحًا .

(للاطلاع على الخريطة اضغط هنا).
وبناء على نتيجة تلك الاختبارات يتم تحديد الفرق العلمية، التي تشارك في الأولمبياد المصري، والمؤهلة للأولمبياد العالمية،
جدير بالذكر أن المسابقة تقام برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشاركت فيها مصر منذ عام 2005م، واستضافتها عام 2008م، وكانت آخر نسخة للمسابقة قد أقيمت في عاصمة أذربيجان "باكو"، ويتم اختيار الفريق المصري المشارك في الأولمبياد وإعداده تحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري؛ حيث توفر الوزارة الدعم الكامل للفريق بتحمُّل نفقات التدريب وتكاليف السفر لكل أعضاء الفريق.
وتقوم الوزارة بتدريب الـ 300 طالب، المزمع مشاركتهم بالمشروع من طلاب التعليم ما قبل الجامعي، ثم يتم عقد مسابقة أونلاين بعد الانتهاء من التدريب؛ حيث يُنتَقى أفضل 100 مشترك، تُعقد لهم مسابقة محلية يُختارُ فيها أفضل 20 مشترك بعدها، تمهيدًا للمشاركة في المسابقة الدولية.
تعتمد المسابقة على الخوارزميات؛ حيث يكون على المتسابقين عرض مهارات تكنولوجيا المعلومات الأساسية مثل: تحليل المشكلة، وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات، إضافة إلى مهارات البرمجة والاختبار.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.