17 سبتمبر, 2020

لأول مرة.. إقامة الملتقى العلمي لمعلمي التربية الرياضية بالأزهر الشريف بشكل افتراضي

تنفذ الإدارة العامة للرعاية الرياضية بالإدارة المركزية لرعاية الطلاب، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات بمشيخة الأزهر، "الملتقى العلمي الافتراضي الأول لمعلمى التربية الرياضية بنظام Online من خلال تطبيق Microsoft Teams".
يأتي الملتقى هذا العام تحت عنوان "التقارب الرياضي في مواجهة التباعد الاجتماعي" ، حيث يتناول مستقبل التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية في ظل جائحة كورونا.
يحاضر بالملتقى: نخبة من أساتذة كليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية على رأسهم، الأستاذ الدكتور/ علي محمد عبد المجيد، العميد السابق لكلية التربية الرياضية جامعة حلوان، الأستاذ الدكتور/ جمال محمد علي، عميد كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط، الأستاذ الدكتور/ أحمد إبراهيم عزب، عميد كلية التربية الرياضية جامعة السادات، الأستاذ الدكتور/ وائل رفاعي رضوان، أستاذ علم النفس الرياضي بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان.
يتم تنفيذ الملتقى بنظام Online من خلال تطبيق ميكروسوفت تيمز، ويتضمن برنامج اليوم الأول، محاضرة للأستاذ الدكتور/ علي عبد المجيد (٤٥ دقيقة)، تتناول تدريس منهج التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية في ظل التباعد الاجتماعي، وتفعيل ممارسة الأنشطة الرياضية بالمعاهد الأزهرية في ظل التباعد الاجتماعي.
أما المحاضرة الثانية للأستاذ الدكتور/ احمد إبراهيم عزب (٤٥ دقيقة)، وتتناول كيفية توظيف "السوشيال ميديا" عن بعد في ممارسة النشاط الرياضي في ظل التباعد الاجتماعي، وآليات العودة الآمنة للنشاط الرياضي بالمعاهد الأزهرية في ظل التباعد الاجتماعي.
وفي اليوم الثاني تتناول المحاضرة الأولى للأستاذ الدكتور/ جمال محمد علي (٤٥ دقيقة)، كيفية إدارة النشاط الرياضي بالمعاهد الأزهرية في ظل التباعد الاجتماعي، وكيفية إدارة مسابقات الجمهورية بالأزهر الشريف في ظل التباعد الاجتماعي.
والمحاضرة الثانية للأستاذ الدكتور/ وائل رفاعي رضوان (٤٥ دقيقة)، وتتناول الذكاء الروحي لمعلمى التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية في مواجهة فيروس كورونا، والتأهيل النفسى للطلاب ومعلمي التربية الرياضية لممارسة النشاط الرياضي في ظل التباعد الاجتماعي.
وعلى من يرغب من معلمي التربية الرياضية حضور فعاليات الملتقى إرسال اسمه معتمدًا من المناطق الأزهرية.
علمًا بأن العدد المطلوب من كل منطقة 6 معلمين، ومعلمتان تربية رياضية، على أن يكون تسجيل الأسماء بالملتقى بأسبقية الأسماء المرسلة وفقًا للأعداد المحددة لكل منطقة، ويشترط الحضور الفعلي لفعاليات الملتقى Online للحصول على شهادة الملتقى.
وسيتم الإبلاغ بموعد وتاريخ تنفيذ الملتقى لاحقًا.


كلمات دالة:
الأبواب: رعاية الطلاب

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.