22 أكتوبر, 2020

في احتفالية كبرى.. افتتاح معهد إبراهيم عبد الموجود الابتدائي بالقبيصات

وسط مشاركة حاشدة من أهالي قرية القبيصات التابعة لمركز طهطا وبحضور قيادات منطقة سوهاج الأزهرية وكوكبة من الشخصيات العامة افُتتح أمس الأربعاء، معهد إبراهيم عبد الموجود الابتدائي بالقبيصات، وبحضور الأستاذ/ شومان محمد، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والدكتور/ أحمد مكي، مدير عام العلوم العربية والشرعية.
بدأت الاحتفالية والتي أشرفت عليها إدارة طهطا الأزهرية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وفي كلمته للحضور استعرض مكي أهمية دور الأزهر الشريف التربوي في المجتمع المصري والعربي، مؤكدًا على ضرورة الحرص على الالتحاق به؛ لأنه الحافظ لعلوم الشريعة واللغة العربية، واقتحم العلوم الأخرى المعاصرة، وأثبت طلاب الأزهر جدارتهم فيها، وأشار مكي أن هذا العام شهد إقبالا شديدًا من أولياء الأمور على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي؛ مما يعكس ثقة واضحة بالتعليم الأزهري.
ورحب الشيخ/ عوني أبو عمران القبيسي، مدير إدارة طهطا، بجميع الحضور، وتوجه بالشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز الذي تفتخر به قرية القبيصات.
ويعد معهد إبراهيم عبد الموجود الابتدائي صرحا أزهرياً متميزًا، تم تجهيزه بالجهود الذاتية الكاملة حيث بدأت أعمال إنشاء المعهد في عام 2016 على مساحة 2100 متر مربع؛ ليخدم قرية القبيصات التابعة لمركز طهطا والقرى المجاورة لها.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.