01 نوفمبر, 2020

المنيا الأزهرية.. تدريب المنسقين الصحيين على كيفية التعامل مع وباء كورونا المستجد

نظم قطاع الطب الوقائي التابع لمديرية الصحة والسكان بالمنيا اليوم الأحد الموافق 1 / 11 / 2020 اجتماعًا تنسيقيًّا بمسئول ومنسقي الصحة، بديوان عام منطقة المنيا الأزهرية؛ للتدريب على كيفية التعامل مع وباء كورونا المستجد «كوفيد 19».
ناقش التدريب كيفية التعرف على وباء كورونا المستجد، خاصة مع حلول فصل الخريف، الذي يعد بداية التغيرات المناخيه التي تبدأ معها تنشيط فيروسات الأنفلونزا بشكل عام وفيروس كورونا المستجد بشكل خاص.
كما أوضح مدير الطب الوقائي كيفية التعامل مع الفيروس وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنتهجها الدولة والمؤسسة الأزهرية لمجابهة هذا الوباء والقضاء عليه نهائياً من المنظومة التعليمية والمجتمعات المصرية.
وأكد أنه في إطار تلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها جميع بلدان العالم؛ فقد تم التشديد على الترصد الوبائي للفيروسات، من خلال فرق العمل المدرّبة والمكوّنة من فريق مكافحة العدوى، والمراقبين الصحيين، وفرق التوعية والتثقيف الصحي؛ لرصد أي حالات لفيروس كورونا المستجد.
وبختام التدريب شدد "ممدوح" على ضرورة وقف جميع الأنشطة الطلابية التي يتخللها احتكاك بين الطلاب، مع التواصل البنّاء مع الإدارات الصحية الكائنة بنطاق كل إدارة، وعدم نشر الذعر بين أفراد المنظومة التعليمية فيما يخص الفيروس.
وكذا عدم التبليغ عن أي حالات يشتبه بإصابتها إلا بعد التأكد من الإصابة الفعلية وَفق الفحوصات الطبية المُجراة على الشخص المصاب، وفي تلك الحالة يعزل المصاب والمخالط على الفور.
وأكدت كذلك بأهمية اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، وبخاصةٍ التباعد الاجتماعي، والالتزام بالكمامات وغسل الأيدي بشكل مستمر، تحسبًا لتفشي الموجة الثانية "لكوفيد 19".


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.