01 ديسمبر, 2020

دور الأزهر الشريف في تنشئة الشباب لخدمة الوطن.. أولى ندوات قافلة رعاية الطلاب بالمنيا الأزهرية

بمتابعة من الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، والأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، قامت إدارة رعاية الطلاب بمنطقة المنيا الأزهرية اليوم الثلاثاء الموافق 1 / 12 / 2020 بإطلاق أولى قوافلها التثقيفية التوعوية بقاعة حورس مركز بني مزار، وذلك بإشرافٍ من مكتب الخدمة الاجتماعية بالمنطقة.

شملت فعاليات القافلة تنظيم ندوة حاضرها كل من: الأستاذ/ محمد فتحي، مدير رعاية الطلاب، والأستاذ/ محمد سعد، منسق وحدة لم الشمل وعضو الإدارة، حول "دور الأزهر الشريف في تنشئة الشباب لخدمة الوطن".

تضمنت الندوة إلقاء المزيد من الضوء حول مفاهيم اتخاذ الرفيق الصالح، كما تناولت التوعية بدور الأسرة في تنشئة الطفل على حب الوطن، ومعرفة فضل الوطن عليه، وأهمية الوقت، وكيفية إدارته، واحترام الكبير والمعاملة الحسنة مع الوالدين، وترسيخ مفهوم الصدق عند الأطفال، والتنبيه على مخاطر التدخين، والمخدرات.

كما تطرقت الندوة لفتح حوار ثري بين الطلاب ومشرفي القافلة، تم فيه الرد على أسئلة الشباب والفتيات الحاضرين للندوة، وتوزيع مجلة نور للاطفال كتشجيع للقراءة المستنيرة بالفكر الوسطي.

وأوضح مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة أن هذه القوافل تُنظم في إطار فاعليات خطة أنشطة الرعاية الاجتماعية لمكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية بالمعاهد الأزهرية هذا العام، والتي تضم في أحد محاورها محور الأنشطة المجتمعية؛ لإبراز دور رعاية الطلاب في خدمة طلاب المعاهد الأزهرية، منوهًا إلى أن القافلة من المقرر انطلاقها مرة أخرى بالفصل الدراسي الثاني وفق التعليمات التي ترد تباعًا للمنطقة، بحيث يراعى عند تنظيم تلك القافلة ومثيلتها تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ حفاظًا على سلامة الجميع من وباء كورونا المستجد وتداعياته.

من جانبه أشار رئيس الإدارة المركزية إلى أن هذه القوافل فرصة لإكساب الطلاب الخبرات العلمية والحياتية؛ بما يسهم بشكل كبير في تحقيق النضج الفكري والعقلي لكافة الطلاب، وبناء جيل واعٍ من أبناء الأزهر الشريف لديه الرغبة في خدمة وطنه، وبث روح العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

حضر الندوة جمعٌ كبير من طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية ولفيفٌ من أفراد المنظومة التعليمية بإدارة بني مزار التعليمية.

ومن الجدير بالذكر أنه أشرف على تنظيم القافلة الأستاذ/ محمد جمال، موجه عام التربية الاجتماعية، وكل من الأساتذة: عابد علي، فاطمة شعبان، أحمد رجب، أعضاء الإدارة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.