03 ديسمبر, 2020

استمرار رياض الأطفال بالقليوبية في تفعيل القيم الأخلاقية المُفيدة للأطفال

قامت الدكتورة/ نفين شندي، مديرة رياض الأطفال بمنطقة القليوبية الأزهرية، بغرس القيم المفيدة للأطفال على مدار عدة أسابيع مضت، حيث تم تفعيل قيم متنوعة.
وخلال هذا الأسبوع تم تفعيل قيمة ( الرحمة ) تماشيًا مع خطة رياض الأطفال بالقليوبية، فقامت معلمات معهد القناطر الخيرية بالحديث عن الرحمة وصورها وأهميتها في طابور الصباح، وتم عمل مسرح عرائس يوضح أهمية الرحمة، وعمل ندوة تثقيفية عن الرحمة، وعرض قصص وأناشيد عن الرحمة للأطفال باستخدام جهاز الداتا شو.
كما قامت روضة معهد بنها النموذجى بتفعيل قيمة الرحمة وغرسها فى نفوس الأطفال عن طريق عمل مشهد تمثيلي عن الرحمة والرفق بالحيوان، ومن خلال أنشطة فنية بالرسم و التلوين، وعرض فيديو عن رحمة الله بالمخلوقات، ومشاركة أطفال الروضة لزملائهم في المراحل الإعدادية والثانوية لنشر قيمة الرحمة.
كما قامت معلمات معهد كفر النخلة بعمل بعض الأنشطة عن قيمة الرحمة وتطبيقها؛ من خلال مسرح عرائس يوضح معنى الرحمة وأهميتها، وعمل مشهد مصغر لنوع من أنواع الرحمة، وهي مساعدة المحتاجين.
كما قامت روضة معهد فتحي الخولى العادي بتوضيح مفهوم الرحمة من خلال الوسائل التعليمة، وعمل ندوة دينية بعنوان الرحمة، وسرد قصه عن الرحمة والاستدلال بالأحاديث الشريفة، وغرس قيمة الرحمة في الأطفال عن طريق بطاقات سلوكية، توضح السلوك الرحيم وغير الرحيم والسلوك السليم وغير السليم.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.