03 ديسمبر, 2020

"تطورات كورونا ودور الطلاب في التغلب عليها ".. ندوة توعوية صحية بمنطقة المنيا الأزهرية

قامت إدارة رعاية الطلاب بمنطقة المنيا الأزهرية بقيادة الأستاذ/ محمد فتحي، مدير الإدارة اليوم الخميس الموافق 3 /12 / 2020 بعقد ندوة صحية توعوية لطلاب إدارة الفكرية بأبو قرقاص.

حاضر في الندوة الأستاذ/ محمد بدر، حيث استعرض بالشرح ماهية "فيروس كورونا وتطوره وكيفية التغلب عليه"، وطرق التعامل في حالة حدوث إصابة، وطرق زيادة المناعة للحد من الإصابة، مؤكدًا على أهمية اتباع إجراءات السلامة الصحية، وممارسة العادات والسلوكيات السليمة للوقاية من الأمراض كافة.

كما تطرقت الندوة إلى حديث مدير رعاية الطلاب عن الدور التوعوي الذي يلعبه الطلاب في التغلب على الفيروس من خلال:

1- تعزيز الجهاز المناعي لمقاومة الأوبئة والأمراض كافة.

2- مباشرة الحضور من الطلاب وتدريب أسرهم على كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظًا على سلامتهم.

3- التطهير والتعقيم الدوري لأماكن إقامتهم مع عدم التراخي في ارتداء الكمامات وإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي.

4- مباشرة الحضور من الطلاب بأنفسهم ونقل الثقافة الصحية لذويهم وزملائهم بالدراسة؛ للوقاية من عدوى وباء كورونا المستجد.

وفي ختام الندوة فتح باب المناقشات والإستفسارات، بين الحضور حول الفيروس وطرق الوقاية منه والسلوكيات السليمة للوقاية من الأمراض كافة.

وتأتي هذه الندوة في إطار تفعيل أنشطة مكتب الخدمة الاجتماعية برعاية طلاب المنطقة، بمتابعة من الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، والأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي.

وفي السياق نفسه، طمأن رئيس منطقة المنيا الأزهرية أفراد المنظومة التعليمية على الوضع الراهن، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بانتشار الفيروس مشددًا في الوقت ذاته على أطراف العملية التعليمية كافة بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة، والتي تسعى جاهدة لبث سمومها بين أبناء الوطن الواحد لزعزعة أمنه واستقراره.

وشدد "طلب" عى أن القانون سيطبق بحسم لكل من يرتكب عملًا من شأنه إثارة الرعب والذعر في نفوس الطلاب دون دليل أو برهان، مناشدًا الطلاب بضرورة الاستفادة من جميع فعاليات الندوة، ونقل التوعية لأصدقائهم وذويهم لمجابهة الفيروس بشتى الطرق، والحفاظ على سلامة الجميع، موجهًا في الوقت نفسه شكره لكل القائمين على الندوة إعدادًا وإلقاءً .

من جانبه قال الوكيل الثقافي بمنطقة المنيا الأزهرية: إن المنطقة تسعى جاهدةً لاستكمال منظومة العمل الجاد بالعام الدراسي الحالي، من خلال نشر روح التعاون بين الطلاب للنهوض بالعملية التعليمية والإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية كافة حتى زوال الأزمة بشكل نهائي.

وأوضح أن مستجدات فيروس «كورونا» تلخصت في عدة محاور منها ؛ "التطور الجيني للفيروس، تغير البروتوكول العلاجي، الاعتماد العالمي لنوعية الماسكات المستخدمة ودعمها محليًّا، مشاركة مصر مع عدد من الدول في إنتاج تطعيم وعلاج فيروسي مخصص لهذا الفيروس ".

أقيمت الندوة تحت إشراف وتنظيم الأستاذ/ محمد جمال، موجه عام التربية الاجتماعية،
وكل من الأساتذة/ عابد علي محمد، محمد عبد العاطي، فاطمة شعبان، أعضاء الإدارة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.