13 ديسمبر, 2020

رئيس القطاع من المنيا: تسيير القوافل يستهدف ضبط عملية الدراسة

استقبلت منطقة المنيا الأزهرية، صباح اليوم الأحد 13 ديسمبر ٢٠٢٠م، قافلة برئاسة الشيخ/ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ لمتابعة سير العملية التعليمية بمعاهد المنطقة.
بدأت القافلة أعمالها برئاسة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بتوزيع جميع أعضائها على جميع الإدارات التعليمية التسع التابعة للمنطقة؛ وذلك رغبة في الوقوف على أهم السلبيات التي تعاني منها المنطقة، ومتابعة توزيع المدرسين طبقا للضوابط التي وضعها القطاع، وأماكن العجز ونسبة وصول الكتاب المدرسي، ونسبة انتظام الطلاب بالمعاهد؛ وذلك لسرعة حل هذه المشاكل والعمل على تذليلها بشكلٍ فوري.
حرصت القافلة التعليمية أثناء زيارتها لمعاهد منطقة المنيا الأزهرية على تذليل كافة العقبات التي تواجه سير العملية التعليمية، من خلال متابعتها الانتظام الدراسي لكافة أطراف العملية التعليمية بداية من طابور الصباح حتى نهاية اليوم، ونواقص الكتب الدراسية والمناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمية، ونسب الحضور الطلابي، وتواجد الموجهين بالمعاهد حسب خطتهم.
علاوةً على متابعة نظافة الفصول الدراسية وتطهيرها وتعقيمها بصفة دورية للتغلب على جانحة فيروس كورونا المستجد.
ومن جانبه حرص الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، على استقبال القافلة التعليمية بالديوان العام، ومتابعة عمل القوافل التعليمية أثناء تجولها بمعاهد المنطقة لحظة بلحظة؛ لتذليل أية عقبات قد تعرقل مسيرة عملها أثناء تأديتها لمهامها بتلك الزيارة المفاجئة.
وأكد أن تلك المتابعة المستمرة لمختلف مناطق الجمهورية بهذا الشكل من القوافل واحتوائها على كوكبة من المتخصصين بمختلف المواد الدراسية، إنما تنصب في المقام الأول على زيادة ضبط العملية التعليمية، ورفع كفاءة المشتغلين بها بما يعود على العملية التعليمية بالارتقاء وطالب العلم بالنفع.
وفي نهاية الجولة قام فضيلة رئيس القطاع والوفد المرافق له بعقد اجتماع موسع بجميع قيادات المنطقة الأزهرية ومديري مراحل التعليم وإدارات الديوان، بالاضافة إلى رؤساء الإدارات التعليمية التسع استعرض خلاله أهم النقاط التي لاحظها أثناء زيارته والوفد المرافق له "أعضاء القافلة".


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.