19 ديسمبر, 2020

"المنيا الأزهرية" تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادات

في إطار استعدادات منطقة المنيا الأزهرية لماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول، عقد الدكتور/ أحمد محمد طلب ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، اليوم السبت الموافق 19/12/2020 اجتماعًا موسعًا بمديري مراحل الديوان وموجهي العموم؛ لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2020/2021.
استهل اللقاء بمناقشة ما أسفرت عنه تقارير المتابعة الميدانية لقافلة الأزهر التعليمية المركزية أثناء تجولها بمعاهد المنيا الأزهرية سلبًا وإيجابًا لتلافي المعوقات وتذليل العقبات.
وأكد طلب أن الاجتماع تطرق لوضع خطة لقيادات المنطقة لمتابعة كافة المراحل التعليمية؛ للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها قبيل انتهاء الشهر الحالي، مشددًا على ضرورة تدريب الطلاب على حل نماذج للأعوام السابقة قبل بدء مارثون الامتحانات، بوقت كاف.
وتبدأ امتحانات النصف الأول من العام الدراسي الحالي، في الثاني من يناير 2020، وتستمر لمدة شهر، مع التأكيد كذلك على ضرورة الاستعانة بالكفاءات والخبرات للعمل بغرفة متابعة الامتحانات الرئيسية بالمنطقة.
وشدَّد طلب على ضرورة الاهتمام بالوقت الزمني للمادة حسب ما هو مدون بالجدول ووارد من رئاسة القطاع مع مطابقته لما هو على نموذج الأسئلة.
ونوَّه الأستاذ/ محسن خالد، الوكيل الثقافي، إلى أهمية الالتزام بتوزيع صلة القرابة للمعاهد المحتاجة من الجانبين (المراقبة أو التصحيح)، وعدم تركها بمكان واحد، مع العلم أن المنتدب يعامل معاملة الأساسي في اللجنة المنتدب إليها، وعدم تركه بدون عمل.
وأكد خالد بضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية اللازمة والكفيلة لتوفير الهدوء للطلاب مع محاربة الغش وعدم السماح به ومساءلة من يخالف ذلك بما يحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب.
وأن تكون الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية والتأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظًا على سلامة الطلاب.
وفي السياق ذاته أكد الأستاذ/ محمد عبد العظيم، مسئول الأمن بالمنطقة، أنه جارٍ التنسيق والإعداد مع مديرية أمن المنيا؛ لوضع خطة لتأمين المعاهد والمباني التعليمية لتوفير جو آمن للطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، مع ضرورة تكاتف الجهود في عمليات التأمين ضد أية أخطار قد تواجهها، مشيرًا إلى أن التأمين مسئولية تضامنية بين مسئول الأمن وإدارة المعهد.
وفي نهاية اللقاء حرص رئيس المنطقة الأزهرية على توزيع تلك التعليمات على كافة الإدارات التعليمية؛ لتنفيذها بكل دقة وأمانة؛ ضمانًا لحسن سير الامتحانات، وتحقيقًا لأقصى درجات الأداء حتى تخرج بصورة مرضية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.