20 يناير, 2021

أبرز إنجازات "رعاية الطلاب" للعام الدراسى 2020

أصدرت الإدارة المركزية لرعاية الطلاب تقريرًا عن أبرز إنجازاتها خلال عام 2020، والذي شهد العديد من الأعمال والإنجازات الهامة.
وتضمن التقرير إنجازات الإدارة المركزية ممثلة في إدارتيها العامتين؛ الرياضية والاجتماعية، حيث تمثلت إنجازات الإدارة العامة للرعاية الرياضية في إقامة عدد من الدورات التدريبية وورش العمل، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب بمشيخة الأزهر، والاتحادات الرياضية للألعاب المختلفة.
كما أقامت الإدارة هذا العام، دورات تدريبية لرياضات المكفوفين (كرة الهدف، رفع الأثقال)، بالتعاون مع الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين.
وأخرى في التحول الرقمي وتطبيقه في التربية الرياضية، بالإضافة إلى عدد من الدورات الرياضية التخصصية في كرة السلة لمعلمي التربية الرياضية.
كما أقامت الإدارة العامة الرياضية عددًا من المسابقات والأنشطة الرياضية في رياضات (التنس طاولة، والجمباز، والكاراتيه، وكرة الطائرة، والسلة، وكرة القدم، وألعاب القوى، واختراق الضاحية)، حيث وصل عدد المشاركين ببعض من تلك البطولات لأكثر من 400 طالب.
كما تضمنت المسابقات والأنشطة الرياضية الخاصة بالفتيات؛ معسكر تدريبي للمرشدات للمرحلتين الإعدادية والثانوية، كما أقامت بطولة الجمباز والكاراتيه وألعاب القوى، بأعداد مستفيدات تجاوزت 100 طالب في كل بطولة أو نشاط أو فاعلية.
وفيما يتعلق بإنجازات الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية؛ فقد أقيمت عدة معسكرات لأعضاء المكاتب التنفيذية لاتحاد الطلاب على مستوى المعاهد الأزهرية (بنين وفتيات)، بالإضافة إلى معسكر مسابقة الطالب المثالي للمرحلة الإعدادية والثانوية، والذي شارك فيه (180) طالب ومشرف.
كما أقامت الإدارة العديد من الأنشطة الثقافية والدينية، وحفلات تكريم أوائل الشهادات الأزهرية، والمشاركة في مسابقة ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى تنفيذ معسكر ملتقى الفكري فتيات و بنين ببيت شباب الأزهر ببورسعيد.


كلمات دالة:
الأبواب: رعاية الطلاب

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.