27 فبراير, 2021

رئيس المنطقة يتفقد سير الامتحانات بلجان إدارتي سيدي سالم ومطوبس التعليمية

تفقد الدكتور/ عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ سير امتحانات الفصل الدراسي الأول من داخل لجان معاهد إدارتي سيدي سالم ومطوبس التعليمية الأزهرية، وذلك صباح اليوم السبت الموافق ٢٧ فبراير، والذي أدى فيه طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي؛ الامتحان في مادتي القرآن الكريم والتربية الدينية، بينما أدي طلاب الصف الأول الثانوي بقسميه العلمي والأدبي الامتحان بمادتي الفقة والقران الكريم.

ومن جانبه حرص الدكتور/ عبد الناصر شهاوي على متابعة لجان المعاهد التي تقع في القرى والأرياف على حدود كل من إدارتي سيدي سالم ومطوبس التعليمية، والتي تبعد عن ديوان المنطقة بمسافات بعيدة، وذلك حرصاً من رئيس المنطقة على الاهتمام بهذه المعاهد خلال الفترة المقبلة، وعدم تهميشها أو الاقتصار على معاهد المدن.

وقد استهل رئيس المنطقة جولته بزيارة لجنة معهد أبوغنيمة الثانوي بنين، حيث تواجد بمقر اللجنة قبل انطلاق الموعد المحدد لها بفترة طويلة لمتابعة تجهيزات اللجان التي أعدت لاستقبال الامتحان والطلاب، متوجهاً من بعدها لزيارة لجنة معهد أبو غنيمة الابتدائي حيث اطمأن من خلالها على حسن سير وانتظام اللجان داخلها.

كما توجه الدكتور/ عبد الناصر شهاوي لمتابعة بعض لجان معاهد إدارة مطوبس التعليمية، مبتدئًا بلجنة معهد أبو عيانه الابتدائي، ثم إلى مجمع لجان معاهد عبد العاطي حجازي، والعظمة الإبتدائي، وفتيات العظمة الثانوي، والتي تقع بمقر معهد العظمة الثانوي، حيث تابع رئيس المنطقة كافة لجان الامتحانات بكافة المعاهد التي تابعها منذ بداية اليوم الأول للامتحانات.

وخلال جولته حرص رئيس المنطقة علي مناقشة الطلاب حول مدى مستوى الأسئلة للتأكد من أنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ومتابعة أعمال الكنترولات بتلك اللجان، والتأكد من تأمينها بالشكل الأنسب، ومدى فاعلية أعمال النظافة داخل اللجان وطرقاتها ودورات المياه موجهاً بإصلاح أي تلافيات في كافة الأعمال التي تخص نظافة أي معهد.

وفي نهاية جولته أثني رئيس المنطقة على معظم اللجان التي تابعها مؤكدًا بأنه تم التأكيد على منع انتشار أي سبل للغش في لجان الامتحانات، مشددًا على منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أو الملاحظين باللجان والكنترولات، وضرورة العمل على تلافي أية معوقات قد تم رصدها خلال جولته والعمل على حلها على الفور.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.