28 فبراير, 2021

استمرار المتابعة الميدانية للجان الثانوية وبدء امتحانات الصف السادس الابتدائي بالمنيا الأزهرية

شهدت الإدارات التعليمية بمنطقة المنيا الأزهرية صباح الأحد الموافق 28 / 2 / 2021 ،
مرور قيادات المنطقة الأزهرية على لجانٍ مختلفة؛ لمتابعة امتحانات الصف النقل الثانوي في يومه الثاني على التوالي، وبدء امتحانات الصف السادس الابتدائي؛ للاطمئنان على حسن سير أعمال لجان الامتحانات.

ففي الجولة الأولى تابع الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، أعمال لجان الامتحانات، بإدارة المنيا التعليمية الأزهرية لصفوف النقل الثانوي والابتدائي، حيث أدى طلاب الصف الثاني الثانوي بقسميه العلمي والأدبي الامتحانات بمواد: القرآن الكريم، الفقه، المنطق، في حين أدى طلاب الصف السادس الابتدائي الامتحانات بمادتي: القرآن الكريم ، التربية الإسلامية.

وخلال زيارته أشاد "طلب" بحسن توزيع أعمال اللجان من المعنيين بقيادتها، ووضوح أسئلة الامتحانات، وأنها من داخل المناهج الدراسية، كما حث رئيس منطقة المنيا الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد في طلب العلم؛ لإدراك النجاح والتفوق ورفعة الأزهر وعلو شأنه.

وقد عبر الطلاب عن ارتياحهم العام تجاه الأسئلة الموضوعة؛ لملائمتها مستوى الطالب المتوسط.

وفي الجولة الثانية تفقد الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي، أعمال لجان الامتحانات بإدارتي مطاي، بني مزار، حيث تجول بلجان الثانوية، وقد شملت: "فتيات مطاي، فتيات بني مزار، بنين مطاي"، تبعهما مروره بلجان معاهد: "بني مزار، السلام، مطاي" الابتدائية.

وأثناء الجولة تأكد "إبرهيم" من مدى تهيئة الجو المناسب للطلاب لتأدية الامتحانات، وعدم الغش، وعدم اصطحاب المحمول وعدم التجمعات؛ للحفاظ على صحة الطلاب.

وبختام جولته أثنى الوكيل الشرعي للمنطقة على أداء الطلاب والطالبات بالامتحانات، وتركيزهم التام في الإجابات السديدة، وعدم التسرع في تدوينها؛ للحصول على أعلى الدرجات بنهاية العام.

ومن جانبه أكد الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لليوم الثاني على التوالي بمعاهد المنطقة تسير بخطًى ثابتة وَفقَ الضوابط والتعليمات الواردة من رئاسة القطاع، مضيفًا في الوقت ذاته أن الامتحانات للعام الثاني على التوالي تحمل طابعًا خاصًّا لدى المنظومة التعليمية كافة من حيث تسييرها وسْطَ إجراءات احترازية؛ للوقاية من تداعيات جانحة كورونا المستجِد.

وأكد الوكيل الثقافي للمنطقة على أنه قد تم توجيه المعنيين بلجان الامتحانات بتنظيم دخول الطلاب أمام بوابات اللجان، وقياس درجات الحرارة لهم، وترك مسافات آمنة بينهم حتى دخول اللجان، علاوة على تشكيل غرفة عزل لكل لجنة على حدة؛ للّجوء إليها عند الطوارئ، وإمدادها بكافة متطلباتها، وكذا إمدادها بزائرة صحية؛ للوقوف على حالة الطلاب الصحية والنفسية داخل اللجان أولًا بأول.

وفي السياق ذاته صرح الأستاذ/ علي حسن، مدير الامتحانات بالمنطقة، بأن غرفة عمليات المنطقة لم ترصد أي شكاوى أو تجاوزات قد تعرقل سير أعمال اللجان لليوم الثاني على التوالي؛ حيث لم يشتكِ الطلاب وأولياء الأمور من أي صعوبات بالامتحانات.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.