02 مارس, 2021

المنيا الأزهرية .. جولات مكثفة في إدارات "بني مزار ، المنيا ، ملوي"

تتواصل فعاليات تكثيف خطط المتابعة الميدانية للجان النقل الثانوي والشهادة الابتدائية بمنطقة المنيا الأزهرية؛ للاطمئنان على حُسنِ انتظام وسير الامتحانات بمختلف الإدارات التعليمية، بما يُمَكِّن المنظومة الامتحانية من الخروج بها في أبهى الصور، وتذليل العقبات أمام جميع اللجان.

حيث شهد صباح الثلاثاء 2 مارس بدء امتحانات النقل الإعدادي بمواد "القرآن الكريم ، المواد العربية ، المواد الشرعية" بالتزامن مع ختام امتحانات طلاب الشهادة الابتدائية بالمواد "العربية والثقافية"، واستمرار امتحانات النقل الثانوي في اليوم الرابع على التوالي بمواد "التفسير ، الحديث ، التوحيد".

وفي هذا الإطار أجرى الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، جولة ميدانية للجان جنوب المنطقة؛ حيث تفقد لجان بنين وفتيات إدارة ملوي التعليمية؛ للاطمئنان على حُسن سير أعمال اللجان.

خلال الزيارة، حرَص رئيس المنطقة على توجيه المعنيين بلجان الامتحانات بالالتزام بضوابط الامتحانات؛ حرصًا على انتظام وضبط سير الامتحانات بلجان النقل والشهادة الابتدائية والنقل الإعدادي؛ كي تخرج الامتحانات في أبهى صورها.

كما شدد على القائمين على لجان الامتحانات بضرورة اتباع كافة عوامل الأمن والسلامة، ومتابعة النظافة والتطهير والتعقيم للجان بصفة مستمرة؛ حفاظًا على سلامة الجميع من عدوى كورونا المستجد.

وبختام زيارته أكد رئيس المنطقة على أن المتابعة الميدانية تتم بصفة دورية لجميع اللجان بالمنطقة؛ وذلك فى ظل التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية لتأمين مقار اللجان، ومراكز توزيع الأسئلة على مدار 24 ساعة.

وفي نفس السياق أجرى الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، جولة ميدانية للجان إدارات شمال المنيا؛ حيث تفقد لجان الشهادة الابتدائية والنقل الإعدادي والثانوي بإدارة "بني مزار".

وخلال الزيارة، تابع "خالد غرفة" العزل باللجنة، واطمأن على جاهزية التعامل مع أية شكوى من الطلاب، وتوفير الأدوية الازمة للتعامل مع أية حالات، موضحًا أنه لا توجد أية شكوى من صعوبة الأسئلة، وأنها في مستوى الطلاب.

وبختام الزيارة، وجه الوكيل الثقافي الشكر -كل الشكر- للمعنيين بلجان الامتحانات؛ لحرصهم الشديد على توفير القدر الكافي من الهدوء والتنظيم لأعمال اللجان؛ كي يتمكن طالب العلم من تأدية الامتحانات بسهولة ويسر دون صعوبات.

وفي الجولة الثالثة تفقد الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي، عدد من لجان وسط إدارة المنيا التعليمية؛ حيث حرَص على التجول بالحجر الدراسية؛ للاطمئنان على الحالة الصحية والنفسية للطلاب أثناء تأديتهم الامتحانات، كما وجَّهَ الملاحظينَ بمراعاة عدم التكدس أو التزاحم بصفة مستمرة، وقام بالتنبيه على الطلاب بعدم تبادل أي أدوات مثل الأقلام وغيرها، فضلًا عن توفير ممرضة أو مراقب صحي باللجنة لمتابعة حالة الطلاب.

ومن جانبه أكد الأستاذ/ علي حسن، مدير الامتحانات بالمنطقة، على ضرورة مرور أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول في يومها الرابع على التوالي، بهدوء تام وانضباط؛ حيث لم ترصد غرفة العمليات أي شكاوى أوتجاوزات، كما أن غرفة العمليات بالمنطقة تعمل بكامل قوتها على مدار 24 ساعة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.