22 مارس, 2021

المنيا الأزهرية.. تواصل التصفيات الأولية للمشروع الوطني للقراءة بالإدارات التعليمية المختلفة

تجري منطقة المنيا الأزهرية على قدمٍ وساق تنفيذ فعاليات التصفيات الأولية للمشروع الوطني للقراءة بمختلف المعاهد؛ لانتقاء المتميزين من الطلاب بمختلف المراحل لمشاركة التصفيات الختامية بالديوان العام في الثامن والعشرين من مارس الجاري،
وأوضحت تنسيقية المشروع بالمنطقة أن المشروع الوطني للقراءة هو مشروع ثقافي تنافسي مستدام، يهدف إلى توجيه الأطفال والشباب لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية الناقدة، وإنتاج الجديد منها، وصولًا إلى مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، وهو ما يتوائم مع خطة التنمية المستدامة لمصرنا الحبيبة 2030 ورؤية ورسالة المؤسسة الأزهرية العريقة.
ومن جانبه صرح الأستاذ / علي فريز علي، مدير الكتب والمكتبات أنه يباشر فعاليات التصفيات الأولية، وأن المعنيين بمتابعة الإدارات التعليمية من الديوان العام يواصلون عملهم للأسبوع الثاني على التوالي بمتابعة فعاليات التصفيات الأولية بمختلف المعاهد.
وأوضح أن الطلاب يشاركون المشروع بقراءة 30 كتابًا باللغة العربية يقومون بتلخيصها في مدونتي الإنجاز الأولى والثانية الخاصة بالتلخيص؛ حيث يكون التلخيص وافيًا وواضحًا ومعبرًا عن المعلومات الأساسية للكتب التي قرأوها،
وأشار إلى أن الأبعاد الخاصة بالمشروع الوطني للقراءة تستهدف إحداث نهضة علمية وفكرية لدى المجتمع المصري بأكمله؛ كي تصبح القراءة غذاء العقل والروح، وتصبح مصرنا الغالية متصدرة ثقافيًّا ومعرفيًّا بأطفالها وشبابها وسائر مواطنيها.
ويتضمن المشروع ثلاث مراحل، كالتالي:
المرحلة الأولى: وتسمى بالتصفية الأولية والتي تجريها المنطقة الأزهرية داخل الإدارات التعليمية الأزهرية التابعة لها، وبها يرشح الناجحون للمشاركة التصفيات الختامية بالمنطقة.
المرحلة الثانية: وتسمى بالتصفية الختامية والتي تجريها المنطقة على الصاعدين من التصفيات الأولية بالإدارات التعليمية بالديوان العام؛ لانتقاء المتميزين من بين الإدارات التسع بواقع أربعة طلاب لتمثيل المنطقة بنهائيات المشروع.
المرحلة الثالثة: التصفية النهائية والتي تجرى بالقاهرة على الصاعدين من مختلف المناطق الأزهرية؛ لانتقاء المتفوقين منهم للفوز بجوائز المشروع الوطني للقراءة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.