23 مارس, 2021

"لليوم الرابع على التوالي " المنيا الأزهرية تواصل إجراء التصفيات النهائية لمسابقة الإمام الأكبر في حفظ القرآن الكريم

بإشراف ومتابعة من الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، تواصل إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة لليوم الرابع على التوالي إجراء فعاليات التصفية النهائية لمسابقة الإمام الأكبر في حفظ القرآن الكريم لطلاب المكاتب الأهلية، المُرخصة من الأزهر الشريف، وسط متابعةٍ جادة من قيادات المنطقة الأزهرية.

ومن المقرر استمرار اختبارات طلاب وطالبات المكاتب الأهلية حتى يوم الخميس الموافق 1 / 4 / 2021، حيث تختتم الاختبارات بطلاب المكاتب الأهلية التابعة لإدارة ديرمواس التعليمية الأزهرية.

وفي اليوم الرابع لاختبارات طلاب المكاتب الأهلية التابعة لإدارة " بني مزار التعليمية الأزهرية " تفقد الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي اليوم الثلاثاء الموافق / 23 / 3 / 2021 لجان الاختبارات؛ حيث أثنى على لجان الاختبارات في التزامها التام بضوابط وتعليمات المسابقة الواردة من رئاسة القطاع.

كما شدد رئيس منطقة المنيا الأزهرية على مُشرفي اختبارات الطلاب من علماء القرآن الكريم بمختلف المناطق، بضرورة تحري الدقة في كشوف الحضور والانصراف للطلاب، وتوفير الجو المناسب لهم كي يتمكنوا من الإجابة بطلاقة على الأسئلة الموجهة لهم، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه يتعين على جميع الأعضاء الالتزام بالمواعيد المقررة، خلال مدة التصفيات النهائية لمسابقة شيخ الأزهر.

وفي السياق ذاته واصل الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي ، متابعة اللجان، للاطمئنان على حُسن سير أعمالها على الوجه الأمثل وفق التعليمات الواردة للمنطقة.

وخلال زيارته أشاد الوكيل الثقافي بمستوى حفظ الطلاب، حيث أوصاهم بمواصلة الجد والاجتهاد في طلب العلم؛ فطَلَبُ العلم فريضة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الدافع الرئيسي في تفوق الطالب الأزهري هو حفظه كتاب الله ومدارسته والعمل بما فيه.

وأضاف الوكيل الثقافي للمنطقة قائلا: إن حفظ كتاب الله ومدارسته والعمل بما فيه يعد عاملًا رئيسيًّا في سعادة حامله وعلو قدره في الدارين الدنيا والأخرة، مستندًا في قوله بما رواه أنس بن مالك -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال: (إِنَّ للهِ أهلِينَ مِنَ الناسِ قالوا: من هُمْ يا رسولَ اللهِ؟ قال أهلُ القرآنِ هُمْ أهلُ اللهِ وخَاصَّتُهُ)،وما رواه الإمام عمر بن الخطاب أنه قال " أما إن نبيكم صلى الله عليه وسلم قال: " إن الله يرفع بهذا القرآن أقوامًا ويضع به آخرين".

وبختام زيارته أوصى الوكيل الثقافي للمنطقة المعنيين بلجان اختبارات الطلاب بمنع التكدس أمام اللجان، وتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية على كل المشاركين في أعمال اللجان؛ حرصًا على سلامة الجميع من تفشي وباء كورونا المستجد.

من جانبه أكد الشيخ/ عبد الموجود جاد الرب عبد الموجود، مدير شئون القرآن بالمنطقة، أن أعمال المسابقة تسير بخطًى ثابتة، وفق التعليمات الواردة للمنطقة حيث تولى المنطقة الأزهرية اهتمامًا خاصًّا بها، وذلك لرعايتها من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر حفظه الله ورعاه، رعايةً تامة وإشراف رئاسة القطاع عليها.

وألمح عبد الموجود إلى أن المسابقة هذا العام تختلف عن سابقتها من حيث التعاون بين إدارات " شئون القرآن، الامتحانات ، مركز المعلومات، الكمبيوتر التعليمي" في إمداد اللجان بجميع الاحتياجات من أجهزة حاسب آلي، وأعضاء فنيين؛ لتوثيق فعاليات المسابقة على جميع المتسابقين بالصوت والصورة؛ مراعاة للشفافية والوضوح والدقة في وضع الدرجات، كي يجني المُجِد من الطلاب في الحفظ ثمار جده، ويتمكن من الظفر بجوائز المسابقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.