02 أبريل, 2021

أزهر مطروح مطروح يشارك احتفالات المحافظة بيوم اليتيم

شارك رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ/ عبد العظيم سالم، احتفالات المحافظة بيوم "اليتيم" بدار الايتام بمنطقة الكيلو (٧)، وذلك بحضور اللواء/ خالد شعيب، محافظ مطروح، والأستاذ/ فتحي الجمل، مديرية التضامن، وعدد من مديري المديريات والإدارات المعنية.
وأعرب الشيخ/ عبد العظيم سالم، عن سعادته بمشاركته هذا الاحتفال، موضحًا أن تخصيص يوم للاحتفال بالطفل اليتيم في مصر والعالم العربي بمثابة رسالة لجميع الأيتام بأن المجتمع لا ينساهم، وأنهم جزء لا يتجزأ منه، كما أن الشريعة تجعل رعايتهم وتلبية مطالبهم من مقاصدها.
كما أكد على أنَّ الإسلام اعتنى باليتيم، وكفل له حقوقه، وحافظ على أمواله، ونهى عن أكلها، في أكثر من موضع في القرآن الكريم، وحذر من إهانة اليتيم أو إيذائه، وجعل إكرامه سبيلًا للفوز بالجنة، وحثنا رسولنا الكريم على كفالة اليتيم، فقال ﷺ: «أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ كَهَاتَيْنِ فِي الْجَنَّةِ، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى».
كما دعى الأسر المصرية إلى ضرورة رعاية الأيتام، والاهتمام بهم، والإحسان إليهم طَوال أيام العام، وليس في يوم واحد فقط، مشددًا على أنه من حق اليتيم ألا نقهره ولا نشعره بأي نوع من أنواع الانعزال عن المجتمع.
وعقب ذلك قام اللواء/ خالد شعيب، محافظ مطروح، بإهداء الأطفال الأيتام بالدار هدايا بمناسبة يوم اليتيم، مؤكدًا على أن الاهتمام بهم طَوال العام، وليس في يوم واحد، وإنما هو رمز إلى ذلك.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.