06 أبريل, 2021

امتحانات "أبنائنا في الخارج" لكافة المراحل

انطلقت امتحانات "أبنائنا في الخارج" للدور الأول للعام الدراسي 2020/2021، اليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021، للمراحل من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي، والتي تستمر لمدة يومين.
هذا ومن المقرر أن تتواصل الامتحانات لباقي المراحل خلال الفترة من 10: 22 أبريل الجاري.
ومن المقرر أن تكون الامتحانات من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يقوم الطالب بالدخول على صفحته الشخصية، من خلال الرقم القومي، ورقم الجلوس، وذلك في أيام امتحاناته طبقا للجدول المعلن، ثم يقوم بتحميل ملف كل مادة، والإجابة عليه طبقا لما هو وارد في التعليمات الموضحة أدناه..
• بالنسبة لصفوف المرحلة الابتدائية: الأول والثاني والثالث.
- يقوم التلميذ بطبع كراسة الأنشطة الخاصة به من على بوابة الأزهر الإلكترونية على النحو التالي:
أ- كراسة الأنشطة (عربي): خاصة بتلاميذ المعاهد العادية والنموذجية والخاصة (قسم عربي).
ب- كراسة الأنشطة (لغات): خاصة بتلاميذ المعاهد الخاصة (قسم اللغات) فقط.
ومن المقرر أن يقوم التلميذ بتحميل وطباعة كراسة الأنشطة وفق الجدول المعلن، ويقوم بتدوين (اسم الطالب، رقم الجلوس، السفارة، الدولة، الصف الدراسي)، على كل كراسة، ثم يقوم بوضعها في مظروف مُغلق ومدوّن عليه اسم الطالب، رقم الجلوس، السفارة، الدولة، الصف الدراسي، في موعد غايته أسبوع بعد انتهاء فترة الاختبار وتسليمها إلى السفارة أو المكتب الثقافي طبقًا للمواعيد التي تحددها السفارة وتتناسب معها.
• بالنسبة لباقي المراحل يتم إتاحة طباعة ملفات الأسئلة على بوابة الأزهر الإلكترونية، حسب التواريخ المبينة في جداول الامتحانات وتستبدل المواد بصورة مستمرة طبقًا للجدول.
• يقوم الطالب بتحميل ملفات المواد الخاصة به حسب الجدول، مراعيًا الصف والمرحلة ونوع المعهد.
• يقوم الطالب بالإجابة على الأسئلة في نفس الورقة.
• لكل مادة ورقة إجابة مدون على غلافها عدد الصفحات، يقوم الطالب بتجميعها وتدبيسها بنفس العدد مع مراعاة الترتيب ثم يبدأ الإجابة.
• بالنسبة لمادة الفقه المقررة على طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية: يقوم الطالب بطباعة ورقة الفقه الخاصة بمذهبه الذي يدرسه فقط دون تغيير في المذهب.
• بالنسبة لمادة الثقافة الإسلامية فهي مقررة على طلاب الشهادة الإعدادية، والصف الأول الثانوي بقسميه العلمي والأدبي فقط.
• بالنسبة لمادة الحاسب الآلي فهي مقررة على طلاب المعاهد (النموذجية والخاصة) فقط بجميع المراحل والصفوف.
• بالنسبة لمادة المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية فهي مقررة على طلاب المعاهد النموذجية والخاصة بجميع المراحل والصفوف، على أن يمتحن طلاب المعاهد النموذجية في الورقة المدون عليها (المستوى الرفيع للمعاهد النموذجية)، ويمتحن طلاب المعاهد الخاصة في الورقة المدوّن عليها (المستوى الرفيع للمعاهد الخاصة) .
• بالنسبة لمادتي أصول الدين و اللغة العربية لصفوف المرحلة الإعدادية، فكل مادة مكونة من ورقتين في ملف واحد، حيث يقوم الطالب بفصلهما وتدبيس كل كراسة على حدة بذات العدد وبنفس الترتيب ثم يبدأ الإجابة.
• بالنسبة لمادة الرياضيات لصفوف المرحلة الثانوية: تشمل الفروع الآتية:(الجبر، الهندسة للصف الأول) ،(التفاضل والتكامل، تطبيقات الرياضيات، الجبر للصف الثاني) ويتم تدبيس كل فرع على حدة.

للدخول للامتحانات مباشرة اضغط هنا


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.