15 يونيو, 2021

قبيل انطلاقها السبت القادم.. رئيس منطقة سوهاج يلتقي رؤساء ومساعدي لجان الشهادة الثانوية الأزهرية

عقد الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، صباح اليوم الثلاثاء 15 يونيه، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المنطقة لقاءً موسعًا مع رؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2020/2021 م ومساعديهم، في حضور الأستاذ شومان محمد، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والدكتور أحمد مكي، مدير عام العلوم العربية والشرعية، وعضوي إدارة الامتحانات بالمنطقة: الأستاذ محمد على موسى، والأستاذ شعبان جابر، حيث تمت مناقشة التفاصيل والتعليمات النهائية لبدء الامتحانات السبت القادم.

وخلال اللقاء ، أعرب "حسانين" عن سعادته بهذا اللقاء السنوي والذي يتم فيه طرح جميع الموضوعات والتفاصيل المتعلقة بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للمناقشة، وقد أكد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، واستخدام وسائل التعقيم للأشخاص، والتطهير اليومي لحجرات اللجان.

وأوضح رئيس منطقة سوهاج الأزهرية أهمية دور أمن اللجان في تنظيم حركة الطلاب، والتأكد من درجات الحرارة لديهم، والكشف عن وسائل الغش وتسريب الامتحانات، كما دعا فضيلته رؤساءَ اللجان لفرض الانضباط فيما يخص الحضور والانصراف لجميع العاملين لديهم، والتعاون مع لجان المتابعة من المنطقة أو قطاع المعاهد الأزهرية، مشيرًا إلى أن المنطقة تقف بجانب رؤساء اللجان في توفير كل الاحتياجات اللازمة لهم؛ من دعم بالأعضاء أو المساعدين حال الحاجة لذلك، وتمنى رئيس الإدارة المركزية في نهاية حديثه لهم التوفيق والسداد.

من جانبه ألقى الدكتور أحمد السيد مكي، مدير عام العلوم العربية والشرعية بالمنطقة الضوءَ على الصلاحيات الواسعة التي يتمتع بها رئيس اللجنة، كما أوضح النواحي القانونية لتحرير محاضر الغش وكيفية إثباته، وتناول مكي بالشرح المفصل دور أمن اللجان والملاحظين والمساعدين.

وفي السياق نفسه ركز الأستاذ شومان محمد، مدير عام المواد الثقافية على أهمية الدور الملقى على عاتق رؤساء اللجان في نجاح الامتحانات وخروجها بالصورة المناسبة، لافتًا إلى أن دور رؤساء اللجان ومساعديهم والأعضاء يأتي في المقام الأول قبل أي شيء آخر.

كما ناقش "شومان" تفاصيل ونقاط مهمة، منها ضرورة التأكد من صحة بيانات الطالب، وأن تكون مدونة بخطه كاملة، وسلامة جميع أوارق كراسات الإجابة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.