19 يونيو, 2021

" في يومها الأول" امتحانات العلمي بالشهادة الثانوية تسير بهدوء تام دون شكاوى بالمنيا الأزهرية

انطلقت صباح اليوم السبت الموافق 19 / 6 / 2021 أول أيام امتحانات الدور الأول لطلاب الشهادة الثانوية بمنطقة المنيا الأزهرية بالعام الدراسي 2020 / 2021 حيث أدى طلاب القسم العلمي اختبارات اليوم الأول بمادة " الفقه " وذلك وسط أجواء يسودها الهدوء التام بجميع اللجان دون شكاوى.

وفي اليوم الأول للامتحانات تفقد الدكتور / أحمد محمد طلب ، رئيس الإدارة المركزية لجان بنين وفتيات الفكرية، ويرافقه الأستاذ / سيد محمد سيد ، مدير الأمن ىالوقائي بالمنطقة حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية وفق الضوابط والتعليمات الواردة من رئاسة القطاع.

وخلال زيارته ثمن "طلب" جهود المنظومة الامتحانية في تطهير وتعقيم اللجان وتحقيق الانضباط العام داخل اللجان، كما ثمن جهود المنظومة الشرطية في تأمين مراكز توزيع الأسئلة ومقار اللجان كي تخرج العملية الامتحانية على الوجه الأمثل والمأمول ومن ثم يتحقق الصفو العام لدى جميع اللجان.

وبختام الزيارة أثنى رئيس المنطقة على هدوء لجان الامتحانات وانضباطها ليتمكن الطلاب من تأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

وفي ذات السياق تفقد الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم ، الوكيل الشرعي لجان بنين وفتيات ملوي وبرفقته الأستاذ/ سعيد فرج، عضو الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة القطاع حيث أكد بمطابقة الأسئلة لمحتوى المناهج الدراسية المقررة وملائمتها لمستويات الطلاب، مشددا خلال زيارته بضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بدءًا من ارتداء الكمامامات بطرق صحيحة وقياس درجات الحرارة للطلاب بصفة دورية حفاظًا على سلامة الجميع.

وبختام الزيارة أوصى "إبراهيم" ملاحظي اللجان بمراجعة بيانات الطلاب بدقة وتوفير كافة سُبُل الراحة للطلاب كي يتمكنوا من التركيز بالإجابات السديدة مع إرشاد الطلاب بعدم استخدام الأدوات المدرسية والأقلام مع بعضهم البعض حفاظًا على سلامتهم من عدوى كورونا المستجد.

كما أكد الأستاذ/ علي حسن، مدير إدارة الامتحانات بمرور أعمال اللجان في يومها الأول بانضباط تام، دون شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور، وذلك لسير رؤساء اللجان على ضوابط وتعليمات رئاسة الإدارة المركزية للامتحانات بالقطاع وفق الكتيبات التي تم توزيعها على جميع رؤساء اللجان لتحقيق المنشود من العملية الامتحانية.

ومن جانبه صرح الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، بأنه تتم المتابعة الميدانية لكافة اللجان لما لها من أثرٍ بالغ الأهمية في ضبط اللجان والتعرف على كافة أوجه العملية الامتحانية سلبًا وإيجابًا كي تذلل العقبات أمام اللجان، مضيفًا أنه قد تم تشكيل لجان متابعة داخلية بإشراف مديري المراحل ومديري الإدارات التعليمية وتوجيه عموم وأوائل الديوان للمرور على كافة اللجان بجميع الإدارات لمجابهة الغش ومحوه وإزالة مايعكر صفو اللجان في ضوء اللوائح والتعليمات الواردة للمنطقة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

ومن الجدير بالذكر أن طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية وطلاب العلوم الإسلامية سيؤدون يوم الأحد الموافق 20/ 6 / 2021 أول أيام امتحانات نهاية العام بمادتي " الفقه ، الإنشاء "


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.